كوريا الشمالية تُطلق بالونات نفايات على جارتها الجنوبية

أطلقت كوريا الشمالية على جارتها الجنوبية بالونات مليئة بالنفايات، مما أدى إلى تعطل عمليات الإقلاع والهبوط في مطار إنتشون الدولي، بكوريا الجنوبية لنحو 3 ساعات قبل الفجر.

وقال المتحدث باسم مطار إنتشون الدولي بكوريا الجنوبية، إن بالونًا استقر على المدرج بالقرب من صالة الركاب رقم 2. وتم إغلاق المدارج الثلاثة بالمطار مؤقتًا.

وتطلق كوريا الشمالية بالونات معبأة بالقمامة باتجاه كوريا الجنوبية منذ أواخر مايو، وسقط المئات منها هناك.

كما أوضح المتحدث أنه تم رصد عدة بالونات داخل حدود المطار وحولها. مضيفًا أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعطل فيها العمليات في المطار. الذي يبعد نحو 40 كيلومترا عن الحدود مع كوريا الشمالية، بسبب وجود بالونات بالقرب منه.

الرد على حملة دعائية

من جانبها قالت كوريا الشمالية، إن عملية إطلاق البالونات يأتي ردًا على حملة دعائية يشنها منشقون عن كوريا الشمالية. وناشطون في كوريا الجنوبية يرسلون بانتظام بالونات تحمل أغذية وأدوية وأموالًا ومنشورات تنتقد قادة كوريا الشمالية.

وذكر جيش كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء أن نحو 100 بالون سقطت على بلادهم مؤخرًا. معظمها في العاصمة سول ومحيطها وكان أغلبها يحمل قصاصات من الورق فقط.

بالونات تحمل القمامة

ويقدر أن كوريا الشمالية أطلقت نحو ألفي بالون تحمل القمامة منذ 28 من مايو، وردًا على حملة البالونات، أجرت كوريا الجنوبية بثا مناهضا لبيونج يانج عبر مكبرات الصوت على الحدود في التاسع من يونيو للمرة الأولى منذ 6 أعوام. لكن البث لم يستمر في محاولة واضحة لمنع الوضع من الخروج عن نطاق السيطرة.

وقالت هيئة الأركان المشتركة إنها ما زالت على استعداد لإجراء بث عبر مكبرات الصوت في أي وقت، وحذرت من أن تنفيذ مثل هذه العمليات سيعتمد على تصرفات كوريا الشمالية.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، أطلقت كوريا الشمالية أيضا صاروخا باليستيًا باتجاه البحر الشرقي. لكن يُعتقد أن الإطلاق فشل، وفقًا لهيئة الأركان المشتركة.

وانبعثت الدخان من الصاروخ بكمية أكبر من المعتاد ما يزيد من احتمال حدوث مشكلات خلال عملية الاحتراق. بحسب المسؤول الذي لفت إلى أن الصاروخ يعمل على الأرجح بالوقود الصلب. بينما قال خفر السواحل اليابانيون إن الصاروخ سقط في بحر اليابان.

الرابط المختصر :