مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كاميرا مراقبة HomeHawk.. رؤية ليلية لا مثيل لها

مع HomeHawk كن آمن رغم الظلام

0 22

للكاميرات الأمنية دور كبير في الحماية من لصوص الأرواح والممتلكات، وبعد الطفرة التي شهدتها خلال الفترة الماضية، والرواج الكبير الذي حققته، توفرت منها أنواع عديدة؛ من بينها كاميرا Panasonic Homehawk Window كما يتضح من اسمها.

لهذه الكاميرا قدرة على الرؤية الليلية، وتحتوي كاميرا HomeHawk  البالغة 150 درجة على مستشعر خاص قادر على تقديم رؤية ليلية ملونة بأقل من 2 لوكس.

 

دفع الحدود

كان لدى مهندسي HomeHawk عقبتان رئيسيتان يجب التغلب عليهما؛ من أجل تقديم كاميرا مثبتة على النافذة مع إمكانات الرؤية الليلية.

الأولى: كان تصميم الغلاف لحماية المستشعر من الانعكاسات من داخل المنزل. فمعظم النوافذ الخارجية عبارة عن زجاج مزدوج؛ لذلك هناك لوح من الزجاج بالداخل وواحد بالخارج مع وسادة من الهواء بينهما. ومن السهل منع الانعكاسات من الجزء الداخلي، لكن الجزء الخارجي يكون أكثر إزعاجًا. تتوافق نسبة العرض إلى الارتفاع 16: 9 لجسم الكاميرا مع نسبة المستشعر؛ لذا يحجب الجسم معظم الانعكاس.

المشكلة الثانية تأتي في شكل رؤية ليلية ملونة؛ حيث يتميز Arlo Pro 3 برؤية ليلية ملونة ولكن فقط بسبب الإضاءة الكاشفة المدمجة. وتستخدم معظم الكاميرات ضوء الأشعة تحت الحمراء وأجهزة الاستشعار لتقديم صورة بالأبيض والأسود. وتكمن مشكلة الأشعة تحت الحمراء في الكاميرات المثبتة على النوافذ في أن الزجاج يسبب وهجًا كبيرًا في الصورة؛ ما يجعل الرؤية الليلية مزعجة.

واستشار المهندسون في HomeHawk الأقسام الأخرى في باناسونيك -أي المهندسين في قسم الأمن الاحترافي في Lumix و Panasonic- لمعرفة كيفية التغلب على هذه العقبة. وكانت النتيجة مستشعر CMOS عالي الحساسية مع نطاق ديناميكي عالٍ.

 

الوضع تمامًا مثل الهواتف الذكية

كانت النتيجة جيدة بشكل مثير للدهشة. أسهل طريقة لوصفها هي مقارنتها بشيء مثل Night Sight على هاتف Pixel.

الفرق هو أن Night Sight يستخدم سلسلة من التعريضات الطويلة مع A.I. ولتقديم مشهد مشرق الإضاءة؛ يوفر HomeHawk ذلك من خلال الفيديو في الوقت الفعلي.

 

ثلاث صور

يتم التقاط الصورة الأولى مع Pixel 4a مع تشغيل Night Sight. استغرق الأمر حوالي 30 ثانية للحصول على تلك اللقطة، وهذا هو السبب في أنها تبدو وكأنها وحش باندا غريب مع ذيل حصان للوجه. والثاني هو LG V60 مع تشغيل الوضع الليلي. إنها أقل روعة. والثالث لا يزال مأخوذًا من لقطات نافذة HomeHawk.

هذه الحقيقة هي أن الصورة دائمًا ما تكون ساطعة ، حتى في الساعة 4 صباحًا ، ولا يوجد فقدان للتفاصيل أثناء النهار أيضًا، والفيديو ليس مثاليًا. وفي الليل تكون منخفضة الدقة ومقسمة إلى حد ما.

لا يزال بإمكانك تقديم تفاصيل كافية لتحديد الأشخاص، خاصةً إذا كانوا قريبين بدرجة كافية من الكاميرا ليشكلون تهديدًا فعليًا لمنزلك. خلال النهار هذه ليست مشكلة على الإطلاق. الفيديو واضح ونقي.

HomeHawk
HomeHawk

تتمتع كاميرا HomeHawk  مثل Vivint Outdoor Camera Pro بمجال رؤية أوسع مع مظهر عين السمكة الأقل وضوحًا. بشكل عام ، إنها مقايضة جيدة بالنظر إلى مدى جودة الرؤية الليلية،أسهل طريقة لوصفها هي مقارنتها بـ Night Sight على هاتف Pixel.

تأتي نافذة HomeHawk مع الكاميرا نفسها ، وتعليمات تركيب مفصلة لكل من التركيبات المؤقتة والدائمة ، وكابل الطاقة ، والخطافات لإدارة الكابلات.

 

نظف نافذتك جيدًا

بعد ذلك، لتركيب الكاميرا على نافذتك قم بإزالة الفيلم من حامل الشفط وضعه بثبات على النافذة واسحب الرافعة لربط الشفط. هذا هو. قم بتوصيل الكبل، وأدخل بطاقة microSD (حتى 32 جيجا بايت) إذا كنت تريد تسجيل أي شيء، ثم قم بتثبيت اللوحة الخلفية.

بمجرد تركيبها، تثبت كاميرا HomeHawk  بإحكام في مكانها. يشير مؤشر LED في الخلف إلى أن الطاقة قيد التشغيل، ويتحول إلى اللون الأحمر عند التسجيل. توجد مروحة داخل الكاميرا ويمكن سماعها عند الجلوس بالقرب من الكاميرا، لكنها لا تشتت انتباهك بشكل رهيب يغطي الأجهزة.

HomeHawk
HomeHawk
HomeHawk
HomeHawk

اقرأ أيضا:

“هارلي ديفيدسون” تُهدي عشاق الدراجات النارية تحفة جديدة

 

إنفوجرافيك| أكثر الدول استهلاكًا لمشروب القهوة حول العالم

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.