مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

قريبًا.. تطبيق Apple TV قادم إلى Chromecast الجديد مع Google TV

268

أعلنت شركتي “أبل” و”جوجل” مؤخرًا، عن أن تطبيق Apple TV قادم إلى منصة Android TV من “جوجل”. سيظهر التطبيق الجديد لأول مرة على أحدث جهاز وهو Chromecast من “جوجل” مع عصا بث Google TV، وهذا مطلع العام المقبل قبل التوجه إلى أجهزة Android TV الأخرى في المستقبل.

من خلال جلب تطبيق Apple TV إلى نظامها الأساسي، ينضم Android TV إلى برنامج Apple TVOS في دعم جميع تطبيقات البث الرئيسية، مثل: Netflix و Hulu و Disney Plus و Amazon Prime Video و HBO Max و Peacock و Apple TV Plus.

تعد Roku و Amazon’s Fire TV أكبر منصتين للبث، وبينما يدعم كلاهما معظم هذه الخدمات، لا يزال Roku يفتقر إلى تطبيق رسمي لـ HBO Max ولا يزال  Amazon يفتقد تطبيق Peacock.

باستخدام تطبيق Apple TV، سيتمكن Chromecast مع مستخدمي Google TV من مشاهدة Apple TV Plus بالإضافة إلى قنوات Apple TV والمحتوى الذي تم شراؤه من متجر iTunes.

كان لدى “أبل” بالفعل إصدار Android TV من تطبيق Apple TV، لكنه اقتصر على أجهزة تلفزيون Sony التي تشغل برنامج Android TV. لكن سيتمكن تطبيق Apple TV من البث بدقة 4K HDR مع Dolby Vision و Atmos، وستتمكن من رؤية محتوى Apple TV في نتائج البحث الصوتي باستخدام مساعد جوجل الصوتي.

لم يُعرف بعد ما إذا كان مساعد جوجل الصوتي سيكون قادرًا على التعامل مع عمليات البحث وعناصر التحكم في التشغيل داخل التطبيق.

لن تشرح “جوجل” بالتفصيل ما قد تحصل عليه أجهزة Android TV الأخرى من التطبيق، وما إذا كانت ستصل إلى هواتف Android والأجهزة اللوحية، أو إذا كان المستخدمون سيتمكنون من الاشتراك في Apple TV Plus من خلال Google Play.

جدير بالذكر أن هذا التوسع إلى Android TV يعد مجرد أحدث إصلاح للأسوار بين المنافسين المشهورين. كما وضع عملاقا التكنولوجيا مؤخرًا خلافاتهما جانبًا لإحضار Apple Music إلى خط “جوجل” من مكبرات الصوت والشاشات الذكية من Nest.

اقرأ أيضًا:

خدمة ” Google Photos” تقدم صورًا ثلاثية الأبعاد

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.