مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

قبل طرحها بالأسواق..5 أخطاء قد تدمر”PS5″ من Sony

0 363

لم يبق لدينا الآن أكثر من ثلاثة أشهر على إطلاق Xbox Series X وPlayStation 5 وما زلنا نعرف القليل جدًا عن أي وحدة تحكم، بما في ذلك المعلومات الأساسية مثل: السعر وتاريخ الإصدار. ومن الواضح أن شركة “Sony” لا تزال هي المفضلة، ولكن هناك شيئًا واحدًا يمكن أن يتفوق عليها وهو الغطرسة!

فيما يلي سنقدم قائمة من خمس أخطاء يمكن أن تؤدي في النهاية إلى تدمير خطط شركة “Sony” الخاصة:

1- إساءة استخدام التفرد:

رأينا ذلك بالفعل، وكانت البداية عند صفقة Spider-Man in Avengers، والآن هناك شائعات تفيد بأن Sony اشتركت في ألعاب رئيسية كاملة على أنها حصرية وموقوتة. لا نقترح أن يقوم أي شخص بإلغاء الطلب المسبق الخاص به على PlayStation 5 (في حالة وجود مثل هذه الأشياء) لأنه تم توقيته لألعاب حصرية ولكن إذا فعلوا ما يكفي منها بألعاب كبيرة، فستبدأ قريبًا في رؤية تغير المزاج.

وواجهت شركة”Microsoft” الكثير من ردود الأفعال العنيفة على صفقتها Rise Of The Tomb Raider، وهي لعبة لم يهتم بها أحد على وحدة تحكم كانت بالفعل متأخرة في المبيعات.

نعم، سيكون لدى PlayStation 5 ألعاب حصرية إضافية لفترة من الوقت، لكن مقدار السلبية المتولدة لن يؤدي إلا إلى الإضرار بشركةSony، وليس تحسينه.

2- التوافق مع الإصدارات السابقة:

هناك احتمال بأن تعترف Sony بالمشكلات ولكنهاتقدم فقط استجابة فاترة لها. يبدو أن هذا هو الحال بالفعل مع التوافق مع الإصدارات السابقة. كل ما تحدثت عنه حتى الآن هو أفضل 100 لعبة على PlayStation 4 ولا شيء حول ما إذا كان سيتم تحسينها أو أي شيء عن الأجيال السابقة. بالمقارنة مع التوافق مع أجهزة إكس بوكس “الإصداراتالسابقة”،فهيمتأخرةبأميالوقدقامتMicrosoft بعمل مثير للإعجاب لتحويل ميزة لم يكن أحد يهتم بها إلى سلاح رئيسي في حروب وحدة التحكم، وهو سلاح لا تقدر أي علامة أخرىعلى مواجهته.

 3-PlayStation Minus:

هذه مشكلة مشابهة للتوافق مع الإصدارات السابقة، إلا أنه ليس من الواضح تمامًا ما الذي تريده Microsoft فيما يتعلق بـ Xbox Live Gold والإنترنت المجاني. من الواضح أنهم يخططون لشيء ما، وبينما قالوا إن Xbox Live Gold لم يتم إيقافه، إلا أنهم لم يقولوا إنه لن يكون مجانيًا. على الأرجح سيتم دمجها مع خدماتهم الأخرى في اشتراك واحد كبير؛ بحيث يكون من غير الواضح أنك لا تزال تدفع مقابل اللعب عبر الإنترنت.

ولا توجد علامة على أن Sony تتطلع إلى تغيير أي شيء بخصوص PSN (على عكس Xbox Live Gold، لا يزال بإمكانك شراء اشتراكات لمدة 12 شهرًا) وهذا سيعطي ميزة كبيرة لشركة Microsoft إذا كان بإمكانها المطالبة عبر الإنترنت مجانًا أو أنها صفقة أفضل بشكل عام، خاصة إذا تمكنوا بعد ذلك من الإشارة إلى حقيقة أنهم يغيرون الأمور، ويحاولون تقديم المزيد من القيمة مقابل المال، ولكن سوني ترفض التغيير.

4- التسعير :

نادراً ما يبدو أن شركات ألعاب الفيديو (ربما معظم الشركات الكبيرة، لكي نكون صادقين) تتعلم من أخطائها، ولكن يجب على شركة Sonyأن تتذكر الضرر الذي أحدثه سعر PlayStation 3 المرتفع.

من الواضح أن جهاز PlayStation 5 لن يكون رخيصًا، وحقيقة وجود إصدار رقمي لوحدة التحكم تظهر بالفعل أنهم يدركون أن السعر عامل. ولكن إذا كان سعر جهاز PlayStation 5 يبلغ 450 جنيهًا استرلينيًا أو أكثر، فستبدأ في الدخول إلى هذا النوع من الأراضي السخيفة التي لن يفكر فيها معظم الناس، نظرًا لكل ما حدث هذا العام.

وستكون هذه مشكلة بالنسبة لـ Microsoft أيضًا، لكن هناك انطباعًا بأنهم أكثر وعيًا بالمشكلة من Sony، مع الحديث عن عدة نماذج مختلفة لوحدة التحكم، وليس اثنين فقط،فلديهم أيضًا Game Pass لتقديم قيمة مقابل المال.

5-قيمة تطبيق “Games Pass” من Microsoft:

إن “Games Pass” هو تطبيق Microsoft القاتل وهم يعرفون ذلك. هذا أكثر أهمية مما يمكن أن تفعله وحدة التحكم أو أي من ألعاب الإطلاق. تكمن مشكلة Microsoft في أنه من السهل جدًا نسخها.

لن تضطر Sony إلى الحصول على تشكيلة جيدة من منظور الشخص الثالث إذا كانت حصلت على PlayStation Game Pass، سيكون لديهم فقط ألعاب الطرف الأول الخاصة بهم، والتي ستكون أفضل بكثير من ألعاب Microsoft على الأرجح. لكن هل سيفعلون؟

إنهم لا يريدون الاعتراف بأن Microsoft لديها فكرة جيدة أو التخلي عن الجواهر الخاصة بهم مجانًا. يجب على Sonyأن تدرك أن اللعبة تغيرت،فلو كانوا هم من بدأوا حرب وحدة التحكم التالية، من خلال الإعلان عن PlayStation 5؛ فعليهم أن يدركوا أن القواعد لم تعد كما هي، ولمجرد أنهم المرشحون الأوفر حظًا لا يعني أنه يمكنهم توقع أمر سهل.

المصدر:Metro: 5 ways that Sony could sabotage the PS5 – Reader’s Feature
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.