مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“فيسبوك” يستخدم الذكاء الاصطناعي لاكتشاف النزاعات داخل المجموعات

65

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

يختبر موقع التواصل الاجتماعي الأشهر “فيسبوك” استخدام الذكاء الاصطناعي لاكتشاف النزاعات بين مستخدمي الموقع في المجموعات العديدة. تلك الآلية ستسمح لمسؤولي المجموعات بالمساعدة في تهدئة الأمور بين المستخدمين.

وسيقرر مسؤولو “فيسبوك” متى يتم إرسال ما تسميه الشركة “تنبيهات النزاع” إلى أولئك الذين لديهم مجموعات.

إن أداة ” تنبيهات النزاع”، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي، تتيح للمشرفين إنشاء تنبيهات مخصصة عندما يستخدم المعلقون كلمات وعبارات معينة، ولكنها تستخدم نماذج التعلم الآلي لمحاولة اكتشاف أنواع أكثر دقة من المشاكل.

وبمجرد تنبيه المسؤول بأن المحادثة في مجموعة ما “مثيرة للجدل أو “غير صحية” يمكنه اتخاذ إجراء عن طريق حذف التعليقات، أو تحذير المستخدمين، أو تحديد عدد المرات التي يمكن للأفراد التعليق عليها، أو عدد المرات التي يمكن فيها كتابة التعليقات على منشورات معينة.

وتتضمن الأدوات الجديدة الأخرى للمسؤولين، والتي يتم تقديمها اليوم: صفحة رئيسية جديدة للمسؤول تعمل كلوحة معلومات، وتقدم نظرة عامة على “المنشورات والأعضاء والتعليقات التي تم الإبلاغ عنها، بالإضافة إلى الوصول لملخصات الأعضاء الجدد، والتي تجمع نشاط كل عضو في المجموعة، مثل عدد المرات التي نشروا فيها وعلقوا عليها، أو عندما تمت إزالة مشاركاتهم أو كتم صوتها في المجموعة.

وهناك أيضًا ميزة “مساعدة المسؤول” الجديدة للإشراف الآلي على التعليقات. وسيسمح هذا للمسؤولين بتقييد الأشخاص المسموح لهم بنشر التعليقات (السماح لهم بحظر المستخدمين المنضمين مؤخرًا على سبيل المثال). وعلاوة على الحد من الرسائل والعروض الترويجية غير المرغوب فيها؛ عن طريق حظر روابط معينة، ستكون ميزة “تنبيهات التعارض” جزءًا من ميزة “مساعدة المسؤول”.

يذكر أنه تتواجد عشرات الملايين من المجموعات النشطة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ويمتلك الموقع 2.85 مليار مستخدم شهريًا. وفي أواخر العام الماضي تم رصد أكثر من 1.8 مليار شخص يشاركون في مجموعات كل شهر.

ولسنوات اعتمدت مواقع التواصل الاجتماعي، مثل “فيسبوك” و”تويتر”، بشكل متزايد على الذكاء الاصطناعي؛ لتحديد الكثير مما تراه عبر الإنترنت، من الأدوات التي تكتشف وتزيل خطاب الكراهية على “فيسبوك” إلى التغريدات على موقع “تويتر” التي تظهر على خطك الزمني.

المصدر:

Facebook’s AI moderator will tell group admins when users are beefing in the comments

اقرأ أيضًا:

انقل صورك ومنشوراتك على “فيسبوك” إلى مواقع أخرى.. إليك الطريقة

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.