مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“فيسبوك” تطلق ميزة جديدة تخص موظفيها فقط


يحاول موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” استخدام تطبيق داخلي للتعرف على الوجوه بين موظفيه والسماح لهم بالتعرف على زملائهم وأصدقائهم من خلال توجيه كاميرات الهواتف الذكية إليهم.


صرحت منصة التواصل الاجتماعي بأنها قامت ببناء مثل هذا التطبيق الذي لم يتم إطلاقه علنًا لتحديد هوية الموظفين.


نقًلا عن مواقع الصحف العالمية، تم ذكر أن التطبيق قد تم تطويره مسبقاً في عامي 2015 و2016، ولكن تم إيقافه بعدها.


قال المتحدث باسم “فيسبوك” :أن هذا التطبيق متاح فقط لموظفي فيسبوك، ويمكنه فقط التعرف علي الموظفين وأصدقائهم الذين قاموا بتمكين ميزة التعرف علي الوجوه”.


ويسلط هذا التطبيق الضوء علي كيف يمكن لفيسبوك تطوير المزيد من الميزات التي يمكن أن تزيل قلق المستخدمين بشأن خصوصيتهم؛ حيث تم إنشأه فبل فضحية ” Cambridge Atlanta” في 2018، والتي نتج عنها المزيد من التدقيق تجاه المنصة وجهودها لحماية خصوصية المستخدمين.


ُيذكر أن الأحداث العالمية الأخيرة المتعلقة بالتقدم في تقنية التعرف علي الوجه، وإساءة استعمالها تستدعي فهم الأساليب التي تتعامل مع إلغاء تحديد الهوية، حيث أن فيسبوك تواجه دعوي قضائية بقيمة 35 مليار دولار، بسبب سوء استخدام بيانات التعرف علي الوجه في ولاية “إلينوي” الأمريكية.


المصدر: Gadgets360: Facebook Built a Facial Recognition App That Let Employees Identify People: Report


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.