مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

فيزيائي ينشئ خوارزمية ذكاء اصطناعي قد تثبت محاكاة الواقع

110

ابتكر أحد العلماء خوارزمية حاسوبية قد تؤدي إلى اكتشافات تحويلية في الطاقة، والتي يزيد وجودها من احتمال أن يكون واقعنا في الواقع محاكاة.

تم إنشاء الخوارزمية بواسطة الفيزيائي “هونغ تشين”؛ من مختبر برينستون لفيزياء البلازما (PPPL) التابع لوزارة الطاقة الأمريكية (DOE). وتستخدم الخوارزمية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، والتي تعمل على تحسين معرفتها بطريقة آلية من خلال التجربة.

طوّر “تشين” هذه الخوارزمية للتنبؤ بمدارات الكواكب في النظام الشمسي، وتدريبها على بيانات مدارات عطارد والزهرة والأرض والمريخ وسيريس والمشتري.

والبيانات “مشابهة لما ورثه كبلر من تايكو براهي في عام 1601″، كما كتب تشين في بحثه المنشور حديثًا حول هذا الموضوع. ومن هذه البيانات يمكن لـ “خوارزمية العرض” أن تتنبأ بشكل صحيح بالمدارات الكوكبية الأخرى في النظام الشمسي، بما في ذلك مدارات الهروب المكافئ والقطعي.

وما هو رائع أن هذه الخوارزمية يمكنها فعل ذلك دون الحاجة إلى إخباره بقوانين نيوتن للحركة والجاذبية العامة، كما يمكنها معرفة تلك القوانين بنفسها من الأرقام.

ويعمل “تشين” الآن على تكييف الخوارزمية للتنبؤ بالسلوكيات الأخرى والتحكم فيها، مع التركيز الحالي على جزيئات البلازما في المنشآت المصممة لحصاد طاقة الاندماج التي تزود الشمس والنجوم بالطاقة.

 

اقرأ أيضًا:

هل تستطيع أنظمة الذكاء الاصطناعي أداء المهام البشرية؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.