مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

فيديو: “GrubHub” تحذر من تدهور تسليم الأغذية عند الطلب


كجزء من تقرير أرباح الربع الثالث لهذا العام، وصفت شركة “GrubHub” – سوق طلبات توصيل وتسليم المواد الغذائية عبر الإنترنت- خلال رسالة، من خلال السؤال التالي:”كيف ينظر عملاق تسليم الأغذية عبر الإنترنت إلى السوق والمنافسين؟”.


وتوفر الرسالة سياقًا مثيرًا للاهتمام، خاصةً لأولئك الذين يعملون في مجال توصيل الطعام. هذا المجال جذب الكثير من رؤوس الأموال، مثل:DoorDash و Postmates وغيرهم. تلك الاستثمارات الآن تقدر بعشرات المليارات.


وحذرت ” GrubHub” من أن النمو في السوق يمكن أن يتباطأ بشكل كبير، فإن الأمر يستحق الاهتمام؛ حيث تتعرض ” GrubHub” للتحدي من قبل الشركات الخاصة التي يمكن أن تخسر الكثير من المال على المدى القصير لأنها جمعت رؤوس أموال وفيرة من المستثمرين المهتمين بالنمو أكثر من الأرباح. وفي المقابل، فإن GrubHub مربحة وعليها أن تعلن عن أرباحها كل ثلاثة أشهر.


وفيما يتعلق بنمو المستخدم الجديد، ذكرت شركة “GrubHub” أن “الاحتفاظ بهذه المطاعم الحديثة كان جيدًا” ولكن “تكرار الطلب” لم يكن يتطور بمرور الوقت ليكون قوياً كما هو ملاحظ في “المجموعات السابقة”.


ثم وصفت ” GrubHub” سبب عدم أداء بعض (متناولي الغذاء/ العشاء) كما هو متوقع، وذلك بسبب استخدام عدد من المنصات للتسليم بدلاً من واحدة فقط.


التحذيرات لم تتوقف عند هذا الحد؛ حيث قامت “GrubHub” أيضًا بتصوير الشركات التي تتطلع إلى إيجاد الكفاءة في مقياس التسليم، مثل: (Bolding: Crunchbase News).


والآن، لدى ” GrubHub” وجهة نظر متحيزة للسوق ومكانتها فيه والمساحة التي تتنافس عليها. ونعيد ذلك إلى الشركات الناشئة؛ حيث تم تقييم ” DoorDash” وغيره من منافسي ” GrubHub ” الرئيسيين على نمو الإيرادات بدلاً من الربح. وهذا يعني أنه لا يتعين عليهم جني الأموال على المدى القصير، ولكن يعني أيضًا أنه إذا تباطأ معدل نموهم، فقد تنخفض قيمتها بسرعة. وإذا تباطأ نمو السوق بشكل عام، فقد يعوق قدرة DoorDash على مواصلة هذا النوع من النمو الذي يطمح إليه مؤيدوها.


ومن ضمن ملاحظات “GrubHub” أيضًا أن الفوز السهل أصبح نادر على أرض الواقع، بسبب ارتفاع تكاليف اكتساب العملاء (CAC)؛ والتكلفة الأكبر. وقد لاحظت ” GrubHub” في رسالتها أن “متوسط ​​العشاء في الولايات المتحدة لا يتخطي 25 دولارًا كتكلفة إجمالية لوجبة تشيز برجر بمطعم الخدمة السريعة.” لذلك ، يمكن أن يؤدي ارتفاع CAC إلى تقليص الهوامش إذا تعذر زيادة حجم الطلب. 


باختصار، يمكننا أن نرى ما الذي يجعل بعض الشركات عند الطلب جذابة وتصبح أقل جاذبية مع مرور الوقت. إن ” GrubHub” محقة في أن معظم العملاء لن يستخدموا الخدمة إذا كان عليهم مرارًا أن يدفعوا تكاليف مرتفعة لوجبة منتظمة الجودة. 



بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.