فيديو.. كيف تتم عملية إعادة تدوير الصابون؟


اعتاد “Shawn Seipler” الإقامة بالفنادق؛ فقد أقام بـ 150 غرفة فندقية خلال سنة واحدة. وفي يوم من الأيام خطرت بباله فكرة، وهي ماذا يحدث للصابون الذي يتم استخدامه ؟

لذا قرر ” Seipler” أن ينظف العالم في عام 2009، وابتكر مبادرة “Clean the World”؛ لإعادة تدوير الصابون المستخدم، وذلك تم بمساعدة أصدقائه وآخرين بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبعد إعادة التدوير، يتم إنتاج صابون جديد وإرساله إلى الأطفال والعائلات غير القادرة على شراء الصابون حول العالم؛ ما يحميهم من الأمراض. ومنذ عام 2009، تم توزيع أكثر من 50 مليون قطعة صابون في أكثر من 127 دولة.

وبعد عام 2019، انتشرت الفكرة وتم تطبيقها في كل من: لاس فيجاس، مونتريال، هنوج كونج. كما تم تعميم الفكرة وتم التعامل مع 8000 فندق ومنتجع، مثل: هيلتون، ماريوت. وشارك فندق “هيلتون” بهذه المبادرة عام 2019، وفي أول سبعة أشهر تبرع الفندق بما قيمته مليونا دولار من الصابون المستخدم، ما ساهم في إنتاج 7.6 مليون قطعة صابون جديدة.


ولكن السؤال الأهم، كيف تتم عملية إعادة التدوير؟


يتم تدريب الموظفين بالفنادق؛ حيث يتم تجميع الصابون المستخدم، ثم يتم وضعه داخل صناديق مخصصة، ثم نقل الصناديق إلى مقر من مقار المبادرة،، وهناك يتم تصنيف المنتجات قبل الدخول بأول مرحلة من مراحل إعادة التدوير.

الصابون يدخل ضمن عملية التعقيم، ثم تدخل القطع المعقمة ضمن خط الإنتاج حيث تنتج القطع الجديدة، ثم يتم ترتيبها داخل صناديق وتوزيعها على المشردين حول العالم.

جدير بالذكر أن معظم الفنادق بدأت تتبع نفس المسار، ولكن قررت المبادرة إنتاج منتجات جديدة من عملية إعادة التدوير، مثل:  مجموعات النظافة وغيرها الكثير.



بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد