فيديو: كيف تتجمع “الروبوتات” ذاتية التجميع ؟


عرض باحثو معهد “ماساتشوستس للتكنولوجيا” لأول مرة مكعبات الروبوت “M-Block” ذاتية التجميع في عام 2013 – وقد شاركوا هذا الأسبوع مقطع فيديو حول ما يسمونه M-Blocks 2.0 (عبر TechCrunch). مثل الإصدار الأول من القطع، يتحرك M-Blocks 2.0 عن طريق توليد قوة دفع باستخدام دولاب الموازنة الداخلية، ويمكنه الصعود حول بعضه البعض باستخدام المغناطيس:



لكن هذه الكتل الجديدة تحتوي أيضًا على نظام “يشبه الباركود” على كل وجه كتلة يمكن “قراءته” للقيام بأشياء مثل اتباع مسار محدد:



ويمكنهم أيضًا التصرف بعقل خلية للعثور على بعضهم البعض والتكتل معًا:



على الرغم من أن هذا قد يبدو خيالي، إلا أن هناك المزيد من التوقعات الجيدة لهذه الكتل في الوقت الحالي. تشير أخبار معهد “ماساتشوستس للتكنولوجيا” إلى أن الباحثين يتصورون أنهم يستخدمونه في صناعات مثل التفتيش والألعاب والتصنيع والرعاية الصحية وحتى الاستجابة للكوارث.


تخيل مبنى محترقًا حيث اختفى الدرج. في المستقبل، يمكنك أن تتخيل ببساطة إلقاء M-Blocks على الأرض، ومشاهدتها تبني درجًا مؤقتًا للتسلق إلى السطح، أو وصولاً إلى الطابق السفلي لإنقاذ الضحايا.


الموضوع مترجم من: The Verge:Watch these robot blocks cluster together with a hive mind


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد