مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

فيديو: تقنية جديدة تجعل وجهك هو جواز سفرك

قام مطار “هارتسفيلد جاكسون” الدولي فى أتلانتا بالتعاون مع شركة “دلتا إيرلاينز” فى الولايات المتحدة، بافتتاح أول محطة بيومترية، وهى عبارة عن تقنية جديدة تستخدم لتحديد الوجوه بالمطار.


تعمل هذه التقنية من خلال التعرف على الوجه بواسطة خوارزمية معقدة للتعرف على وجه كل شخص، بالإضافة إلى أشكال العيون والأنف والفم وعلاقات التناسب به. فالقياسات الحيوية للوجه هي تحويلية، تعمل عندما يصل المسافر إلى كشك داخل المطار، وفيه يتم التحقق من المسافر عبر قاعدة بيانات للتحقق من الهوية، ثم عند الصعود على متن الطائرة ستلتقط الكاميرا صورة للمسافر، ونفس الأمر عند وضع الحقائب.


ويهدف استخدام التقنية الجديدة إلى تحسين أمن المطارات، وتقليل الوقت الذى سيستهلكه المسافرين أثناء الفحص.

يذكر أنه تم استخدام تلك التقنية بمطار أتلانتا، لأنه يعد المطار الأكثر ازدحامًا بالعالم، كما أنه هو المطار الذى سيطرح هذه التقنية خلال الوقت الحالى.



بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.