فيديو: تعرف علي مواصفات سيارة تسلا الجديدة “Cybertruck”


أعلن “إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا”، عن أحدث سيارات الشركة والتي أطلق عليها اسم “سايبر تراك”، خلال حدث أقامته الشركة في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.


وتعد ” سايبر تراك ” أول سيارة كهربائية مضادة للرصاص والضربات العنيفة، تحمل تصميمًا يأخذ الطابع الهندسي أو المثلث، هيكلها مصنوع من الفولاذ، وتتسع لخمس أو ست أشخاص.


وتأتي السيارة بطول: 231.7  بوصة، وعرض: 79.8 بوصة، وارتفاع: 75 بوصة طن، ويمكن للسيارة حمل حوالي 1.5، مع مساحة تخزين 100 قدم مكعب. ويعد تصميمها الداخلي مميز، كما أنها مزودة بشاشة وسط لوحة القيادة تعمل باللمس وبحجم 17 بوصة.


ويصل معدل التسارع من صفر إلي 100 كم في غضون 2.9 ثانية، كما يمكنها أن تقطع مسافة 805 كم في الشحنة الواحدة، قبل أن يتم إعادة شحنها بالطاقة مجددًا.


وعند اختبار السيارة، قام “فرانز فون هولز هاوزن” رئيس قسم التصميم في تسلا بضرب زجاج السيارة المصفح بكرة معدنية ثقيلة، تعرض زجاج السيارة للكسر، علي الرغم من الإعلان أن الزجاج مقاوم للكسر والضربات القوية والرصاص. لكن “ماسك” حاول أن يحتوي الموقف، وذكر أن الشركة ستقوم بتفادي ما حدث في المستقبل.


ومن المتوقع أن تتوفر السيارة بثلاثة أنواع، ليبدأ سعرها من 40 ألف دولار أمريكي، ولكنها لن تتوفر إلا خلال الشهور الأخيرة من عام 2021.



بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد