فيديو: “الروبوتات” تكافح فيروس “كورونا” في الصين وأمريكا

فيديو: الصين والولايات المتحدة يستخدمان "الروبوت" كنادلين وأطباء لمكافحة فيروس "كورونا"
فيديو: الصين والولايات المتحدة يستخدمان "الروبوت" كنادلين وأطباء لمكافحة فيروس "كورونا"

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لروبوت صغير يسمى “Peanut ” وهو يقدم الطعام للأشخاص المحجوزين بسبب فيروس كورونا (2019-nCoV) في هانغتشو بالصين.

ومع ارتفاع عدد الوفيات بسبب الفيروس المميت والغامض إلى 106 أشخاص، فإن السلطات في الصين كثّفت جهودها لوقف تفشي المرض ومنع انتشاره، ويبدو أن السلطات تستعين الآن بالذكاء الاصطناعي لتخفيف الأزمة.

تم تصوير الفيديو داخل فندق في هانغتشو؛ حيث تم وضع الأشخاص الذين يصلون على متن رحلة بين هانغتشو وسنغافورة في الحجر الصحي، ووفقًا لتقرير نشرته “رويترز”، تم نشر العديد من الروبوتات في الفندق المكون من 16 طابقًا، يومي 27 و28 يناير؛ لتوصيل الطعام وغيرها من احتياجات التدبير المنزلي لضيوف الحجر الصحي.

كان الهدف من هذه الخطوة الحد من الاتصال البشري بالفيروس أو الأشخاص المصابين بالفيروس، وتم فرض الحجر الصحى على أكثر من 200 سائح فى هانغتشو لمنع انتشار الفيروس القاتل الذى أصاب 4500 شخص على الأقل بحلول 28 يناير.

يذكر أن الصين ليست الدولة الوحيدة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمساعدتها في تخطي الوباء، ففي الولايات المتحدة، أكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في 28 يناير خمس حالات إصابة على الأقل بفيروس كورونا، لمنع انتشاره من خلال الأطباء والعاملين الطبيين غير المستعدين كما حدث مع غيره من الأوبئة سابقًا، فإن مركز “بروفيدنس” الإقليمي الطبي في إيفريت بواشنطن، الذي يعالج أول إصابة بفيروس كورونا تم الإبلاغ عنها، استعان بالروبوتات لمساعدة الأطباء في علاج هذا المرض شديد العدوى.



المصدر: News 18: AI to the Rescue: China and US Use Robots as Waiters and Doctors to Combat Coronavirus


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
كاتبة محتوى تقني، بكارليوس كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الصحافة وحاصلة على تمهيدي ماجسيتر