مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“فورد” تقوم بإعادة تدوير نفايات قهوة “ماكدونالدز”

369

تحاول شركة “فورد” القيام بدورها في مكافحة تغير المناخ، وذلك من خلال إعادة تدوير نفايات القشور المتساقطة من القهوة، في ماكدونالدز، لتصنع منها قطع غيار للسيارات، وقد صرحت الشركة، بأن صناع السيارات سيقومون بأخذ نفايات الطعام من شركة الوجبات السريعة العملاقة، وتحولها من مكب النفايات إلى مختبرها، حيث سيتم هندستها في صناعة البلاستيك الحيوي، بالإضافة إلى تقليل هدر الطعام، وبالتالي ستصبح قطع غيار السيارات أخف وزناً، ويتم التقليل من استخدام  النفط، بالإضافة إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.


تخضع صناعة السيارات لضغط هائل من أجل تقليل انبعاثات العادم وزيادة إنتاج السيارات الكهربائية، حيث ينتج قطاع النقل أكثر من ربع إجمالي انبعاثات الكربون.


وتعد “فورد” واحدة من أربع شركات صناعة سيارات عالمية خالفت إدارة ترامب، عن طريق التوصل إلى اتفاق مع ولاية كاليفورنيا لزيادة الاقتصاد في استهلاك الوقود من، وخفض الانبعاثات من أساطيل المركبات الجديدة الخاصة بهم حتى عام 2026.


يمثل تحويل القشور المتساقطة من حبوب البن أثناء التحميص، إلى قطع غيار السيارات، مجهودًا بسيطًا نسبيًا مقارنةً بتخفيض الانبعاث، لكن شركة فورد تأمل في أن تعزز من حسن تعاملها مع البيئية.


وتصف فورد عملية إعادة التدوير كما يلي:


يتم تحويل ملايين الكيلو غرامات من قشر القهوة، الذي يتساقط من الحبوب بشكل طبيعي أثناء عملية التحميص، إلى فحم في أمريكا الشمالية، في كل عام، وتستطيع فورد وماكدونالدز توفير مكان جديد مبتكر لجزء كبير من هذه المواد، حيث وجدت الشركات أن القشر يمكن تحويله إلى مادة متينة لتعزيز أجزاء معينة من المركبات، وذلك عن طريق تسخين القشر في درجات حرارة عالية تحت الأكسجين المنخفض، وخلطه بالبلاستيك والمواد المضافة الأخرى، ومن ثم تحويله إلى كريات، كما يمكن تشكيل المادة الناتجة إلى أشكال مختلفة.


ووفقًا لما قالته شركة فورد، فإن تركيبة قشور القهوة، تتميز بأنها تلبي مواصفات الجودة لأجزاء مثل العلب الأمامية وغيرها من مكونات الغطاء السفلي، حيث تكون المكونات الناتجة أخف بنسبة 20 بالمائة، وتتطلب طاقة أقل بنسبة تصل إلى 25 بالمائة أثناء عملية التشكيل، كما تعد الخصائص الحرارية لمكونات القشر أفضل بكثير من المواد المستخدمة حاليًا.


وقد حددت فورد هدفًا لنفسها، باستخدام المواد البلاستيكية المعاد تدويرها والمتجددة في أسطول مركباتها العالمي فقط.


المصدر: The verge: Ford is recycling McDonald’s coffee waste into car parts


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.