مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“فورد” تعلن عن مفاجأة بحلول عام 2030

68

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

قررت شركة “فورد” الأمريكية لصناعة السيارات استثمار نحو مليار دولار في ألمانيا؛ بهدف تحويل سياراتها المبيعة في أوروبا إلى سيارات كهربائية كليًا بحلول عام 2030.

ووعدت الشركة بأنها ستلتزم بأن يكون 100% من سيارات “فورد” في أوروبا مكهربة أو كهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

يذكر أن شركة “فورد” كانت أعلنت في أوائل فبراير الجاري عن أنها ستضاعف استثماراتها في مجال السيارات الكهربائية إلى أكثر من 22 مليار دولار بحلول عام 2025.

من ناحية أخرى سوف يحافظ قطاع السيارات التجارية على تخصيص جزء من إنتاجه المعتمد على العصر الحراري؛ فإذا كان بالإمكان كهربة جميع العربات بحلول عام 2024، ستشكل تلك الخيارات ثلثي المبيعات في عام 2030.

وتعتزم الشركة المنافسة “جنرال موتورز” التخلي عن إنتاج السيارات ذات انبعاثات الكربون بحلول عام 2035، والتي لا تزال تمثل الغالبية العظمى من إنتاجها.

وتنوي شركة “فولكس فاجن” الألمانية أيضًا طرح 70 طرازًا من السيارات الكهربائية بحلول عام 2030، وبيع 26 مليون سيارة في غضون 10 سنوات للحاق بالركب وتجاوز شركة “تيسلا” الأمريكية الرائدة التي يرأسها الملياردير “إيلون ماسك”.

جدير بالذكر أن معظم صانعي السيارات بشكل عام يميلون نحو التحول إلى إنتاج سيارات كهربائية، أمام الطلب المتزايد والتوعية بشأن التغير المناخي وتحت ضغط الالتزام بمعايير الانبعاثات التي تزداد صرامة.

اقرأ أيضًا:

مفاجأة.. شركة “فورد” ستعمل بنظام أندرويد من “جوجل”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.