مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

فوائد الأجهزة الذكية القابلة للارتداء التي تعمل بالطاقة الشمسية

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تُعد الأجهزة القابلة للارتداء التي تعمل بالطاقة الشمسية تقنية حديثة تستخدم الشمس فقط لإبقاء جهازك مشحونًا وجاهزًا في جميع الأوقات.

هل يجب أن نسارع جميعًا إلى استخدام الأجهزة القابلة للارتداء التي تعمل بالطاقة الشمسية؟

 

للأجابة عن السؤال يجب أولًا معرفة التالي:

 

ما هو الجهاز القابل للارتداء الذي يعمل بالطاقة الشمسية؟

 

في الأجهزة القابلة للارتداء يتم إقران الزجاج الصلب، مثل Gorilla Glass، بطبقة تشبة ألواح الطاقة الشمسية، وهي شبه شفافة تغطي وجه الساعة بالكامل.

 

تقوم هذه الطبقة بتجميع الضوء المحيط الخارجي وتحويله إلى طاقة، وتؤدي البطاريات التي تعمل بالطاقة الشمسية، والمعروفة أيضًا من الناحية الأكاديمية باسم تقنية الخلايا الكهروضوئية، وظيفة الألواح الضخمة الموجودة على سطح المنزل.

 

تعيد الطاقة الشمسية شحن البطاريات وتحافظ على كل ما هو متصل به مشحونًا بالكامل، وتتمتع بعض الأجهزة أيضًا بالقدرة على إعادة شحن نفسها ليس فقط باستخدام أشعة الشمس ولكن بالضوء الاصطناعي أيضًا.

 

والأجهزة الشمسية القابلة للارتداء ليست شائعة، فالشركات المصنعة مثل Timex وCitizen وSeiko تصنع ساعات شمسية بسيطة، ولدى Garmin نموذجان من “ساعات المغامرات” التي تركز على البيانات والمزودة بنظام GPS والتي تعمل الآن بالطاقة الشمسية.

 

ويعد Garmin Instinct Solar خيارًا أكثر فائدة بينما يعد Garmin Fenix ​​7 Solar Edition هو الطراز الأعلى؛ تستخدم Garmin ما تسميه عدسة Power Glass للشحن الشمسي التي تستخدم طاقة الشمس لإطالة عمر البطارية لأيام.

 

وتجدر الإشارة إلى أن خيار الشحن بالطاقة الشمسية غير مصمم ليكون مصدر الطاقة الأساسي. ولا يزال من المفترض أن تقوم بتوصيله في معظم الأحيان واستخدام الطاقة الشمسية كنسخة احتياطية للطوارئ.

 

ما هي مزايا الأجهزة الشمسية القابلة للارتداء؟

أبرز مزايا الساعة الذكية التي تعمل بالطاقة الشمسية  أنها لا تحتاج إلى حزم الكابلات أو حزم البطاريات، بالإضافة إلى ذلك هي تستمر مشحونة لأسابيع وليس لساعات فقط.

 

كم تكلفة الأجهزة القابلة للارتداء الشمسية؟

الجانب السلبي لهذه التقنية هو أنها أغلى ثمنًا.

تبلغ تكلفة Fenix ​​7 من Garmin 699 دولارًا، بينما تبلغ تكلفة إصدار Solar Edition 799 دولارًا، وتبلغ تكلفة إصدار Cadillac Garmin Fenix ​​7 Sapphire Solar (بدون طاقة إضافيةولكن زجاج أكثر متانة) 899 دولارًا. فهل يستحق الحصول على هذه الطاقة الإضافية والشحن الشمسي مائة دولار إضافية؟ قد يعتقد البعض أنه كذلك، وقد يرغب آخرون في انتظار تحسن التكنولوجيا.

 

أدوات أخرى تعمل بالضوء

 

في حين أن تقنية البطاريات الشمسية لا تزال غير شائعة إلا أنها تظهر في أماكن أخرى؛ إذ ييعمل تلفزيون Samsung Frame TV 2021 بجهاز تحكم عن بعد SolarCell، والذي يتم إعادة شحنه ببطء إما مع ضوء الشمس أو بالأضواء الداخلية بشكل مثير للدهشة.

 

ما التالي؟

مع تحسن هذه التقنية وشحنها بشكل أسرع وأكثر كفاءة  فإنها ستغير قواعد اللعبة بالنسبة للكثير منا. هل يمكنك أن تتخيل ما سيحدث إذا اتخذت Apple القفزة وصممت أحدث iPhone لتزويده بلوحة خلفية شمسية (بالإضافة إلى شاحن USB-C سلكي) والتي من شأنها أن تحافظ على تدفق الطاقة ببطء إلى الهاتف طوال اليوم دون الحاجة إلى منصات Qi وبنوك الطاقة والكابلات الملتوية؟

يمكن للهواتف الذكية أن تتبنى هذه التقنية بسهولة ويمكنك أيضًا أن تجدها قريبًا في سماعات الرأس أو فأرة الكمبيوتر اللاسلكية. أو الكاميرات الأمنية الصغيرة.

 

إقرأ أيضًا:

Milbotix.. جوارب ذكية تتبع حالة المرضى كبار السن
“Xiaomi Wireless Wrist” مكبر صوت قابل للارتداء بمزايا فريدة
الأجهزة القابلة للارتداء تعزز مبيعات أبل في 2021
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.