مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

عند فقد هاتفك الآيفون.. كيفية تعطيل “Apple Pay” عن بُعد

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

عند فقدان هاتفك الآيفون أو ساعة أبل أو Mac أو iPad لا داعي للقلق بشأن تكلفة استبدال الأداة، ولكن هناك الكثير من المعلومات الشخصية التي يمكن أن يستخدمها بعض الأشخاص، مثل بطاقات الائتمان أو الخصم التي أضفتها إلى خدمة الدفع “Apple Pay”.

وعلى الرغم من أن احتمالات معرفة شخص ما برمز المرور الخاص بك للموافقة على عملية شراء (ناهيك عن القدرة على محاكاة بصمة إصبعك أو خدعة التعرف على الوجه) منخفضة، فمن الجيد أن تكون استباقيًا وتعطل خدمة الدفع “Apple Pay” حتى يعود لك جهازك بأمان.

هناك طريقتان يمكنك اتباعهما لتعليق خدمة الدفع “Apple Pay” أو إزالته من الجهاز المفقود. سنستعرض فيما يلي الطريقتين أدناه، بدءًا من استخدام تطبيق ” Find My” من “أبل”.

-استخدام تطبيق “Find My”:

تم دمج تطبيق Find My من شركة “أبل” في كل أجهزة الشركة، وهي أداة مهمة لمساعدتك في استعادة جهاز “أبل” المفقود أو المسروق. لكنها تلعب أيضًا دورًا رئيسيًا في ضمان عدم تمكن أي شخص من استخدام أي من البطاقات التي أضفتها إلى خدمة الدفع “Apple Pay” للذهاب في جولة تسوق.

أوقف تشغيل “Apple Pay” من خلال فتح تطبيق “Find My” على جهاز آخر من أجهزة “أبل” الخاصة بك أو من خلال زيارة iCloud.com/find وتسجيل الدخول باستخدام “معرف أبل” الخاص بك.

حدد الجهاز الذي فقدته ثم انقر أو اضغط على تنشيط ضمن قسم الوضع المفقود. أدخل رسالة على شاشة القفل تتضمن طريقة للاستحواذ عليك. مع تشغيل (Lost Mode) سيتم تعليق أي بطاقات أضفتها إلى خدمة “Apple Pay”.

للتوضيح: ستظل بطاقاتك الفعلية تعمل، والشيء الوحيد الذي يتم تعليقه من خلال القيام بذلك هو القدرة على استخدام خدمة الدفع “Apple Pay” على جهازك.

بمجرد استعادة جهازك وإدخال رمز المرور الخاص بك، ستتم إعادة تنشيط “Apple Pay” ويمكنك استخدامه مرة أخرى.

-استخدم صفحة حساب “Apple ID” لإزالة بطاقات الدفع الخاصة بك:

بدلًا من ذلك يمكنك استخدام صفحة “Apple ID” لإزالة البطاقات من حساب خدمة الدفع “Apple Pay” الخاص بك على جهاز معين.

يُعد هذا مفيدًا إذا فقدت جهازًا وتقوم بتغيير كلمة مرور “معرف أبل” الخاص بك، أو إذا كنت ترغب فقط في إزالة البطاقات من الجهاز دون تنشيط الوضع المفقود. إليك ما عليك القيام به:

-انتقل إلى صفحة دعم “Apple ID” وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك. قم بالتمرير لأسفل إلى قسم الأجهزة وانقر فوق جهاز “أبل” الذي تريد إزالة معلومات الدفع الخاصة بك منه.

-يمكنك بسرعة معرفة الأجهزة المرتبطة بـ “معرف أبل” الخاص بك وإعداد خدمة الدفع “Apple Pay” بفضل شعار “Apple Pay” الموجود أسفل اسم الجهاز مباشرة.

-انقر فوق إزالة جميع البطاقات ثم أكد قرارك عندما يُطلب منك ذلك. ستتم إزالة بطاقاتك من جهازك وسيتم منع أي فرصة لإجراء عملية شراء. يمكنك إعادة إضافة البطاقات بمجرد استعادة الجهاز.

اقرأ أيضًا:

الآن يمكنك استخدام “خرائط جوجل” على ساعة أبل

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.