مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

عملة “Chia” المشفرة تتسبب في نقص أقراص التخزين

108

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

أدت شعبية العملات المشفرة مثل “البيتكوين” إلى نقص في أقراص التخزين وبطاقات الرسومات؛ حيث يشتريها القائمون على التعدين بكميات كبيرة. والآن تم تعيين عملة مشفرة جديدة تسبب نقصًا آخر في المكونات، ولكن هذه المرة سيكون من الصعب العثور على محركات الأقراص الثابتة ومحركات أقراص الحالة الصلبة.

يُطلق على العملة المشفرة الجديدة اسم “Chia”، وتم إنشاؤها بواسطة برام كوهين؛ مؤسس شركة (Chia Network)، الذي اشتهر بتطوير بروتوكول (BitTorrent) من نظير إلى نظير.

وتمثل “Chia” عملة مشفرة تهدف إلى تقديم طريقة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة لتوليد العملة؛ من خلال الاعتماد على وجود سعة تخزين غير مستخدمة عبر الحاسب بدلًا من العمليات الحسابية المستندة إلى وحدة معالجة الرسومات.

وعلى الرغم من عدم تداول “Chia” حتى الآن، إلا أن عمال المناجم في الصين يستعدون من خلال شراء أكبر عدد ممكن من محركات الأقراص الثابتة ومحركات أقراص الحالة الصلبة؛ ما يعني أن جميع محركات الأقراص من 4 تيرا بايت إلى 18 تيرا بايت مطلوبة بشدة.

ومن المتوقع أن ترتفع الأسعار بالفعل، ومن المحتمل أن نشهد في النهاية نقصًا، ما لم يتفاعل المصنعون بسرعة كافية لمواكبة ذلك.

يذكر أنه في عام  جمعت العملة المشفرة “Chia” حوالي  3.395 مليون دولار من التمويل الأولي؛ ما يوضح مدى الاهتمام الموجود بالفعل بالعملة المشفرة الجديدة.

الخبر السار هو أنه في النهاية ستكون محركات الأقراص عالية الجودة هي أفضل طريقة لتعدين “Chia”.

اقرأ أيضًا:

تعدين “بيتكوين” بالغاز الطبيعي يقلل من إهدار الطاقة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.