مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

علاج جديد لسرطان الثدي يدمر الأورام داخل الجسم

55

طوّر باحثون من جامعة فروتسواف للعلوم والتكنولوجيا في بولندا علاجًا جديدًا لسرطان الثدي يعد بتدمير الأورام داخل الجسم.

يمكن لهذه التقنية، المسماة (Nanocargo)، أن تلغي الحاجة إلى الجراحة المؤلمة، وهي تتضمن حقن الجسيمات النانوية مباشرة في الورم.

تم تطوير هذه التقنية من قِبل الدكتورة “جوانا باور”؛ وفريق من جامعة فروتسواف للعلوم والتكنولوجيا في مشروع تابع للاتحاد الأوروبي. وفازت بالفعل بجائزة الاتحاد الأوروبي للرادار للابتكار.

تقول “باور”: “نرى الخلايا السرطانية، وهي الخلايا الخضراء التي نريد قتلها. جميعها على قيد الحياة في الوقت الحالي. يمكنك أن ترى بعد  20 دقيقة عددًا أقل وأقل من هذه الخلايا الحية التي نريد قتلها. وأخيرًا، بعد 30 دقيقة، مع تطبيق الجسيمات النانوية، لم يعد لدينا خلايا حية على الإطلاق “.

وتوضح “باور”: “تتيح لنا تجربة قارورة تحتوي على آلاف الجسيمات النانوية رؤية بعض تأثير هذا العلاج الجديد. داخل الجسم، سيتم تسخين الجسيمات النانوية بواسطة كل من الليزر والمجال المغناطيسي، إنها الحرارة التي تقتل الخلايا السرطانية. في الوقت نفسه، يتم إطلاق أدوية العلاج الكيميائي من الجسيمات النانوية داخل الورم مباشرةً”.

وتتابع: “لذلك لدينا نواة مغناطيسية وتتفاعل مع المجال المغناطيسي. يوجد في الخارج غلاف معدني إضافي متحمس بالليزر. علاوة على ذلك، قمنا أيضًا بإرفاق الدواء المخصص”.

ويقول طبيب الأورام “رافاي ماتكوفسكي”: “لدينا الفرصة الآن لاستخدام العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي والعلاج الهرموني لعلاج سرطان الثدي”.

وهو يرحب بتقنية (Nanocargo) كتقنية للمستقبل؛ حيث لا يوجد حتى الآن دواء، ولا مادة، ولا طريقة علاجية فعالة بنسبة 100٪.

جدير بالذكر أنه في الوقت الحالي يعمل الفريق في المختبر من أجل تحديد الجرعة المثالية من (Nanocargo)؛ لعلاج أنواع مختلفة من الأورام وتقليل الآثار الجانبية قبل الانتقال إلى التجارب السريرية.

اقرأ أيضًا:

تطوير جهاز محمول يعمل بالطاقة الشمسية لتعقيم المعدات الطبية

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصاديةأضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.