مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

طريقة مبتكرة للتخلص من “دبابير قاتلة” في أمريكا

0 57

قضى فريق وزارة الزراعة بولاية واشنطن الأمريكية على عش للدبابير “بحجم كرة السلة” بواسطة مكنسة كهربائية.

وكان الفريق في بحث مستمرعن الدبابير الآسيوية العملاقة وتتبعها لأسابيع -والتي تُعرف أيضًا باسم ” Murder Hornet”- بسبب لدغاتها المؤلمة ورغبتهم في تناول العسل. وعثر الفريق في النهاية على العش في عقار في بلين بواشنطن، يوم الخميس الماضي.

ويبدو أنه أول عش دبابير يمكن أن يقتل البشر يتم العثور عليه في الولايات المتحدة. ووفقًا لوكالة أسوشيتد برس (AP)، كان يحتوي العش على حوالي 100 إلى 200 دبور من نوع ” Murder Hornet” القاتل.

وتمكن الفريق من استخراج العش عن طريق ارتداء البدلات الواقية السميكة؛ ما منع الدبابير، التي يبلغ طول بعضها 6 مليمترات والبعض الآخر يبلغ طولها بوصتين، من إيذاء الناس، كما تم ارتداء أقنعة واقية للوجه من السم الذي يمكن أن تبصقه هذه الدبابير، ثم استخدم الفريق بعد ذلك مكنسة كهربائية لحبس الدبابير داخل عبوات كبيرة.

وعلاوة على هذه الإجراءات الوقائية، سيتم قطع الشجرة التي كانت تضم العش لإزالة أي “Murder Hornet” حديثي الولادة، ومعرفة ما إذا كانت أي ملكة للدبابير “Murder Hornet” غادرت الخلية بالفعل.

لا ينتهي البحث عند هذا الحد؛ حيث سيواصل الفريق البحث عن أعشاش محتملة أخرى في المنطقة، يشتبه في وجودها.

يذكر أن هذه الدبابير تحمل هذا الاسم المشؤوم -” Murder Hornet”- بسبب قتلها ما يقرب من عشرة أشخاص سنويًا في بلدانهم الآسيوية الأصلية. إنه نوع غازي، يوجد عادة في كل من: اليابان والصين وكوريا الجنوبية وفيتنام، بالإضافة إلى دول آسيوية أخرى.

وحتى الآن تم اكتشاف هذه الدبابير الآسيوية العملاقة في الولايات المتحدة بولاية واشنطن فقط، وفي كولومبيا وفي كندا. ولكن مع مرور الوقت من يعلم أين ستتواجد أيضًا؟

المصدر:Interestingengineering: First Discovered ‘Murder Hornet’ Nest Vacuumed Out in the US

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.