مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

طرح شاشات OLED 4K من “Schenker” بأسعار مذهلة

0 3٬279

قد يصبح الاتجاه إلى تضمين لوحات LCD رخيصة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المستندة إلى AMDمن التاريخ قريبًا؛ حيث تفكر الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الآن في تضمين لوحات LCD فائقة الجودة وحتى الشاشات التي تدمج تقنية OLED دون زيادة كبيرة في السعر.

وتقدم كل من شركتيRazer وGigabyte بالفعل شاشات OLED مع بعض أحدث طرازات Blade وAero، لكن هذه نماذج قائمة على Intel أغلى بكثير من رؤية AMD لأجهزة الكمبيوتر المحمولة بسعر 1000 دولار.

من ناحية أخرى، يحاول مُصنّعو OEM المخصصون، مثل شركة”Schenker”، الحفاظ على الأسعار عند أدنى مستوى ممكن مع الاستمرار في توفير خيارات عرض رائعة لأحدث طراز “VIA 15 Pro” المستند إلى AMD. وذكر إعلان الإطلاق أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة Via 15 Pro ستشحن مع لوحات IPS LCD، ولكن “Shencker” تفكر الآن في إضافة خيارات OLED للحصول على زيادة كبيرة في الأسعار.

وتفكر شركة “Schenker” كذلك في إضافة خيار شاشة OLED 4K بأسعار معقولة لسلسلة أجهزة الحاسوب المحمولة “VIA 15 Pro” الجديدة التي تدعمها وحدات معالجة AMD Ryzen 4000H APUs. وسيكلف طراز Ryzen 5 4600H المزود بشاشة OLED 4K سعرًا يزيد قليلًا عن 1200 دولار، ولكن ضع في اعتبارك أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه لا تتضمن وحدات dGPU.

بالنسبة لطراز Ryzen 5 4600H، تطلب الشركة876 يورو (تكاليف ترقية)؛ لذا فإن هذا جيد في التصميم المرجعي لشركة “AMD” الذي ينص على سعر أقل من 1000 دولار. وتُعد لوحات IPS FHD مع معدل تحديث 60 هرتز ونطاق ألوان 100%sRGB من بين أفضل الشاشات التي رأيناها على أجهزة الكمبيوتر المحمولة”AMD”، لكن”Schenker” تعتقد الآن أن عملاءها قد يقدرون إدراج خيار عرض OLED الذي سيجعل السعر أعلى من 1200 دولار. ومع ذلك، لاحظ أن هذه الأنظمة لا تحتوي على وحدات dGPU.

هناك استطلاع تم نشره في منتديات “Schenker” يسأل العملاء المحتملين عن شعورهم حيال خيار شاشة OLED. ومقابل 215 يورو إضافية، يمكن للمستخدمين الحصول على لوحةOLED 4K(نوع الوهج) مثل التي تنتجها شركة “سامسونج”، وعلى الرغم من أنها محدودة بـ 60 هرتز، إلا أنها لا تزال تحصل على بعض الميزات المثيرة للإعجاب مثل 0.23 مللي ثانية من وقت الاستجابة من الأسود إلى الأبيض، حتى 600 يعمل على سطوع يجعله جاهزًا لـ HDR ونطاقات ألوان مثل 100%sRGB و99.7 DCI-P3 بالإضافة إلى 95.2%Adobe RGB، وبالطبع لا تزال شاشات OLED عرضة لحرق الصور، ولكن يبدو أن الشاشات الأصغر (15.6 بوصة) لم تعد تتأثر بهذه المشكلة بعد الآن.

ولكن شركة “Schenker” تقدر أن عمر بطارية الحاسوب المحمول سيستنزف أسرع بنسبة 10% على الأقل مع إضافة شاشة بتقنية (4K). بالإضافة إلى أن تردد شاشة PWMتم ضبطه على 60 هرتز.

المصدر:Notebookcheck: AMD Ryzen 4000H laptops with 4K OLED displays just above US$1,200? Schenker could soon sell such models

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.