مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

طائرة X-59 التابعة لناسا.. خطوة أولى نحو الطيران بسرعة تفوق سرعة الصوت

0 191

اكتسب البحث الذي يهدف لإعادة الرحلات الجوية الأسرع من الصوت يوم الاثنين، ارتفاع بضعة أقدام، عندما وافقت ناسا على التجميع النهائي لطائرة تجريبية يمكنها إعادة تعريف هدير الصوت للأفضل، حيث تم بناء طائرة X-59 Quiet SuperSonic Technology (QueSST) ، والمُعرفة أيضًا باسم Low Boom Flight Demonstrator، والمصممة لكسر حاجز الصوت دون الضجيج هائل، الذي يرافق السفر بسرعة تفوق سرعة الصوت، تم بناءها بالشراكة مع شركة Lockheed Martin، ومن المقرر أن تقوم هذه الطائرة بأولى رحلاتها في عام 2021.

حيث من المفترض أن يكون الصوت المسموع على الأرض، ليس بأعلى من صوت إغلاق باب سيارة (وتطلق عليه ناسا “ضربة صوتية”)، بدلاً من  ضجة مزدوجة حادة قد تتسبب بكسر النوافذ، وتلف الهياكل ، ويجب أن يضمن مفتاح LBFD، وهو مفتاح تخفيف الهدير؛ أن موجات الضغط الفردية التي تنتجها طائرة تفوق Mach 1، لا تتقارب ولا تتسبب في هدير الصوت التقليدي.

و يعد الوصول إلى صوت أكثر هدوءًا خطوة ضرورية نحو إلغاء الأنظمة في الولايات المتحدة، ودول أخرى للحظر الذي تفرضه على الصوت الصادر عن السرعة التي تفوق سرعة الصوت على الأرض، مثل حظرها تحليق الكونكورد الإنجليزي والفرنسي فوق المحيط بين عامي 1976 و 2001 ، مما حد بشكل كبير من خياراته للطرق الحيوية.

ستبدأ ناسا فور البدء بطيران طائرة X-59 ؛ باختبار الرحلات الجوية من قاعدة  Edwards الجوية في كاليفورنيا للتأكد من أن LBFD تمتلك صوتًا منخفضًا، وستقوم بقياس استجابة الجمهور لها. حتى ذلك الوقت، كانت ناسا تقوم بالفعل بتقييم رحلة “منخفضة الهدير” باستخدام طائرة F / A-18 فوق خليج المكسيك.،أثناء الرحلات التجريبية، حيث تغوص الطائرة F / A-18  حوالي 50000 قدم، وتذهب أسرع من الصوت، قبل أن تصل إلى حوالي 30000 قدم.

و تقوم شركة لوكهيد مارتن ووكالة ناسا ببناء X-59 في منشأة شركة لوكهيد للخردوات في Palmdale، في كاليفورنيا، حيث أنتجت Skunk Works بعضًا من أكثر الطائرات سرية في سلاح الجو الأمريكي، بما في ذلك U-2 و F-117 Nighthawk و SR-71 Blackbird.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين العمل عن بعد المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل روبوت سامسونج سيارات سيارة سيارة كهرباء شخصية تكنولوجية فيروس فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.