مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

طائرات روسية بدون طيار للحصول على نظام ملاحة دقيق

28

 

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

من المقرر أن يتم تجهيز الطائرات الروسية بدون طيار بنظام ملاحة يعمل بالقصور الذاتي، وهو نظام  فريد من نوعه من إنتاج مجموعة KRET، التابعة لشركة التكنولوجيا الحكومية Rostec.

وأفاد بيان صحفي، صادر عن “Rostec”، بأن ميزة نظام الملاحة بالقصور الذاتي تتمثل في الدقة العالية وتوفير إمكانية التشغيل المستقل؛ حيث يمكنه تحديد إحداثيات ومعايير حركة الأجسام حتى في حالة عدم وجود نقاط مرجعية أرضية أو بحرية أو فضائية.

في البداية تم استخدام هذا النظام في صناعة الطائرات، وبعد ذلك تم تكييفه للطائرات بدون طيار. قال المكتب الصحفي في Rostec إن أنظمة القصور الذاتي هي أخف وأصغر مقارنة بالإصدارات القائمة على النظام الأساسي ويمكن أن تعمل بأحمال كبيرة.

وأضاف “تتميز أنظمة التنقل بخيار التشغيل استنادًا إلى GPS أو Glonass في الوضع المدمج أو بشكل مستقل. وفي نفس الوقت يكون خطأ تلك الأنظمة أقل من 1٪ في الوضع العادي للتشغيل وأقل من 2٪ في الوضع المستقل.

وقال مكتب Rostec الصحفي: “ إن النظام الجديد تم اختباره بنجاح على طائرات بدون طيار في عام 2020، وسيتم تسليم النماذج الأولية لأحدث أنظمة الملاحة لاستخدامها في الطائرات الروسية بدون طيار بالفعل في عام 2021.

في سياق آخر أضافت قوات مشاة البحرية الروسية وحدات مضادة للطائرات بدون طيار إلى صفوفها لمكافحة التهديد الذي تشكله الطائرات بدون طيار في البر والبحر ، حسبما ذكرت صحيفة “إزفستيا”.

وكشفت الصحيفة أيضًا، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن الوحدات المشكلة حديثًا أجرت سلسلة من التدريبات في بحر قزوين هذا الشهر؛ حيث تم استخدام “الرادارات المحمولة” للكشف عن الطائرات بدون طيار.

وخلال التدريبات قامت الوحدات بقمع قنوات اتصال الطائرات بدون طيار والملاحة عبر الأقمار الصناعية بمعدات الحرب الإلكترونية. وتحطمت معظم الطائرات بدون طيار أو قامت بهبوط اضطراري وأطلق القناصة النار على القلائل الذين نجوا.

 

روسيا تنتج طائرات هليكوبتر هجومية “بدون طيار”

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.