ضربة جديدة من الولايات المتحدة لشركة “هواوي”


في تصويت بالإجماع، تحركت لجنة الاتصالات الفيدرالية لمنع اتصالات الولايات المتحدة من استخدام الأموال لشراء معدات “هواوي”.


وبموجب القاعدة الجديدة التي اعتمدتها اللجنة، لا يمكن لشركات الاتصالات اللاسلكية استخدام الأموال من صندوق الخدمة العالمي (USF) لإجراء عمليات شراء من الشركات التي تعتبر تهديد للأمن القومي، ويوفر هذا الصندوق مليارات الدولارات كدعم للشركات لتقديم خدمة لاسلكية في جميع أنحاء البلاد. 


ومن خلال التصويت، عينت لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC في البداية شركتين للاتصالات الصينية كتهديدات للأمن القومي: هواوي وZTE (زي تي إي).


وقال المشرعون الأمريكيون ومسؤولو المخابرات الأمريكية أن تلك الشركات يمكن أن تستخدم كأداة للتجسس.


ويمثل هذا القرار مشكلة كبيرة لشركة هواوي، التي واجهت التدقيق بسبب علاقتها مع الحكومة الصينية، بينما أكدت شركة “هواوي” أنها لم تفعل ولن تفعل شيئًا غير لائق.


من ناحية أخري، قال متحدث باسم شركة هواوي: “إن لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) قد صنفت الشركة كتهديد للأمن القومي استنادًا إلى معلومات انتقائية وتلميحات وافتراضات خاطئة، ولكنها لم تقدم أي دليل على أن الشركة تشكل مخاطر أمنية”.


الموضوع مترجم من: The Verge: The FCC votes to block Huawei from billions in federal aid


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد