مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

صانع دراجة بخارية يجمع 20 مليون دولار


جمعت الشركة الناشئة Superpedestrian التي تعمل مع حفنة من مشغلي الدراجات البخارية لنشر المركبات التي يمكنها إجراء التشخيص الذاتي، جولة بقيمة 20 مليون دولار من Spark Capital و General Catalyst و Hanaco Ventures و Empire Angels، وبذلك يرتفع إجمالي تمويل مؤسسة Superpedestrian إلى 64 مليون دولار.


لم تعلن شركة Superpedestrian عن شركائها التشغيليين، ولكنها في طريقها لإطلاقها في أسواق متعددة في يناير.


قال رئيسها التنفيذي عساف بايدرمان لـ TechCrunch، إن الدراجات البخارية الهائلة يمكن أن تستمر حتى سبعة أيام دون إعادة شحن، بافتراض حوالي خمس إلى ست جولات في اليوم، ولكن عرضه الأساسي هو منصة استخبارات المركبات، والتي صُممت للكشف عن أكثر من مائة حالة قد تؤدي إلى حدوث خلل، وترتيب كل مشكلة، ثم تحديد الاستجابة التي يجب اتخاذها لمنع تلف السيارة وإصابة المتسابق.


وقال بايدرمان “السيارة تذكرنا باستمرار إذا كانت آمنة”


هذا يعني أن برنامج Superpedestrian يراقب باستمرار أشياء مثل تغلغل المياه، وقطع الأسلاك الداخلية، والاختلالات في درجة حرارة خلايا البطارية، وغيرها.


برنامج Superpedestrian هو أيضاً قادر على فرض حدود السرعة المحلية بسرعة عن طريق geofencing.


لا تكشف شركة Superpedestrian عن حجم بيعها لمنصاتها وسياراتها للمشغلين، ولكنها تصرح إن السعر منافس للمنتجات الأخرى الموجودة في السوق، في حين يقول “بيدرمان” إن Superpedestrian يركز حاليًا على البيع للمشغلين، إلا أن الشركة تخطط للبيع في نهاية المطاف مباشرة إلى المستهلكين.


في حين لم يعد إطلاق وتشغيل خدمات micromobility المشتركة جديدًا، تحاول Superpedstrian الاستفادة من فرصة ناشئة في الفضاء، وهذه الفرصة من خلال البرمجيات كما قال هوريس ديديو محلل الأعمال والتنقل مؤخرًا، فإن هذه المركبات المصغرة يمكنها أن تكون أيضًا مراكز برمجيات، وأضاف:”إنه يتوقع أن يدخل Google و Apple إلى الساحة.


الموضوع مترجم من: Techcurnch: Scooter maker Superpedestrian raises $20 million as it gears up to launch


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.