مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“شفرة توربينات الرياح الجديدة” ابتكار يعزز التحول إلى الطاقة المتجددة

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

زعم باحثون من جامعة ستانفورد، مؤخرًا، أن العالم بأسره يمكن أن يعمل بالطاقة المتجددة بحلول عام 2050. وبينما يمكن تحقيق هذا العمل الفذ، فإنه سيتطلب أيضًا استمرار الابتكار الهندسي بوتيرة سريعة.

ويوضح بيان صحفي، صادر عن الجامعة التقنية في الدنمارك (DTU)، أن مفهوم شفرة توربينات الرياح الجديدة “لديه القدرة على خفض التكلفة السنوية لطاقة الرياح بشكل كبير”، وتعزيز الجهود العالمية للتحول نحو الطاقة المتجددة. وجاء في البيان أن التصميم المبتكر، المسمى “SmartTip”، يمكن أن يزيح “ملايين الأطنان من ثاني أكسيد الكربون كل عام.

وبدأ مشروع مفهوم SmartTip في عام 2017، وتم الانتهاء منه العام الماضي؛ حيث  تم تصميم أطراف شفرات جديدة وأظهرت الاختبارات زيادة محتملة في إنتاج الطاقة السنوي بنسبة 4-6٪. وتم تصنيع النماذج الأولية واختبارها في نفق الرياح Poul la Cour، وفي اختبارات منصة الدوران الجوية في DTU.

وعلى الرغم من إصدار تفاصيل قليلة حول تصميم مفهوم الشفرة، أصدرت DTU بعض الصور لمرافقة بيانها الصحفي. وتُظهر الصورة العلوية النموذج الأولي الكامل للطرف المطاطي الذي تم اختباره في الظروف الجوية على منصة الاختبار الدوارة في مختبر Risø DTU الوطني للطاقة المستدامة.

يذكر أن مشروع DTU هو من المبادرات العديدة للتخفيف من أزمة المناخ؛ من خلال تصميمات جديدة ومبتكرة تهدف إلى التحول للطاقة المتجددة.

 

اقرأ أيضًا:

اختراع ذراع آلية يتم التحكم فيها بواسطة موجات الدماغ

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.