مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركتا سامسونج و O2 تعملان معا على تزويد سيارات الإسعاف بتقنية الجيل الخامس لصالح هيئة خدمات الصحّة الوطنية

بقلم ريان داوزRyan Daws

تتعاون شركة التكنولوجيا الكوريّة العملاقة سامسونج Samsung مع شركة الاتصالات O2 لتزويد سيارات الإسعاف بتقنيّة الجيل الخامس لصالح هيئة خدمات الصحّة الوطنيّة NHS .

وسيبدأ الشركاء باختبار الجيل التالي من سيّارات الإسعاف في أواخر هذا الشهر. إذ سيزوّدون ثمان سيارات إسعاف من اتحاد هيئات خدمات الإسعاف شرق إنجلترا بتقنيّات جديدة تتضمّن دعماللفيديو في الزمن الحقيقي وجمع البيانات الميدانية.


يقول ديريك ماك مانوس، وهو مسؤول العمليّات في شركة O2: “لا يخفى على أحد ازدياد الضغط على الخدمات الصحّية. فالرعاية الصحّية هي واحدة من المجالات المعدّة للاستفادة أكثر من تقنية الجيل الخامس من أجل علاج أسرع وأكثر فعاليّة وتوفير كبير في الكفاءة. وهذا هو سبب دعمنا لتجارب الإسعاف الذكي كجزء من مشروع الجيل الخامس أوتو إير AutoAir لتسريع عمليّة تبنّي تقنيّة الاتصال والقيادة الذاتيّة وتقديم فوائد الجيل الخامس للمجتمعات والشركات على حد سواء”.


تقدّم سامسونج أجهزة الجيل الخامس جالاكسي أس 10 من أجل التجربة. وسوف تقدّم شركة O2الجيل الخامس من إمكانية الاتصال في مركز ميلبروك للاختبار، وهو منشأة لاختبار السيّارات في بيدفورد، حيث تجرى التجارب عليها قبل تعميمها.

يقول أليكس بيرنز، رئيس مركز ميلبروك: “يسرّنا استضافة هيئة أوتو إير في ميلبروك وسوف يعرض هذا المشروع الفوائد التي تقدّمها تقنيّة الجيل الخامس للمجتمع. ونتطلّع إلى تقديم المساعدة لهذه الاختبارات عبر الشبكة في ميلبروك كجزء من دعمنا لتطوير السيّارات المتّصلة بالانترنت.”


أيضا سوف تنشر شركة فيجينابل Visionable، وهي شركة ناشئة تدعمها تيليفونيكا Telefonica الشركة الأم لشركة O2، تقنيّتها في سيارات الإسعاف. وهي فعلا تقدّم الفيديو في الزمن الحقيقي وتقنيّة العناية عن بعد لخمسين اتحاد من هيئات خدمات الصحّة الوطنيّة.


وسوف تقدم لونش كلاودLaunchcloud خبرتها في هذه التجربة، وهي الحل الأمثل للقوى العاملة الميدانيّة لجمع البياناتوأتمتتها.


وبذلك يأمل الشركاء معا أن تحقّق سيارات الإسعاف المزوّدة بتقنية الجيل الخامس ما يلي:


  • عدد غير محدود من المشاركين وتغذيةبالبيانات لعقد المؤتمرات الحيّة.
  • منصّة تعاونيّة بالصوت والصورة من فيجينابل.
  • جودة صورة مضاعفة من فيجينابل حائزة على براءة الاختراع (تسمح باستخدام أوضح وأكثر دقّة في السيناريوهات الطبّية، أي المسح الضوئي).
  • تطبيق جمع البيانات متعدّدة الاستعمالات من لونش كلاود مع أدوات الأتمتةوالتقاريروالاتصالات.
  • اندماج واجهة برمجة تطبيقات لونش كلاود مع العديد من التطبيقات مثل سيلز فورس، وان درايف وديناميكياّت مايكروسوفت.


أشكال ديناميكيّة على الأجهزة اللوحيّة


تقول ليندا سيبسون، وهي مديرة تطبيب السكتة الدماغيّة عن بعد في شركة المساهمة ستروك تيلي ميديسن Stroke Telemedicine شرق إنجلترا: “عندما يصاب شخص ما بالسكتة الدماغية، فكل دقيقة لها أهمّية. لقد عملنا بنجاح مع فيجينابل كي نقدّم الرعاية لمرضى السكتة الدماغيّة في كل مكان، ونقدّم العلاج والتشخيص لإنقاذ حياة آلاف الأشخاص شرق إنجلترا. وتعتبر توسعة هذا النوع من العناية إلى سيّارات الإسعاف الذكيّة الخطوة التالية المثيرة في العناية الإسعافية الضروريّة قبل الوصول إلى المشفى. فعندما تستطيع إحضار الخبراء إلى المرضى بغض النظر عن مكان وجودهم فأنت تساعد في إنقاذ الأرواح وتخفّف الضغط على الأطبّاء وعلى هيئة خدمات الصحّة الوطنيّة”.


تبيّن في البحث الذي أجرته شركة O2 السنة الماضية، أنّ عقد مؤتمرات الفيديو من الجيل الخامس قد وفّر 1.1 مليون ساعة في السنة الواحدة لهيئة خدمات الصحّة الوطنيّة. واستطاعت المدن توفير 463 مليون جنيه في السنة الواحدة، وانخفض معدّل إشغال أسرّة المشافي بنسبة 6% نتيجة تبنّي أجهزة مراقبة قابلة للارتداء.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.