مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة Zoox من أمازون تكشف النقاب عن الروبوتاكسي ذاتي القيادة

كشفت شركة ” Zoox” الناشئة والتابعة لشركة “أمازون”، عن أول روبوتاكسي ذاتي القيادة.

المركبة الجديدة ستعمل بالكهرباء وبدون سائق، كما أنها تختلف عن السيارات ذاتية القيادة من حيث أنها لا تشبه السيارات العادية.

وتقول الشركة إن المركبة لا تحتوي على عجلة قيادة ويمكنها القيادة إما للأمام أو للخلف اعتمادًا على وجهتها بسرعة قصوى تبلغ 75 ميلًا في الساعة (120 كيلومترًا في الساعة).

في الداخل، تحتوي على أربعة مقاعد تواجه بعضها البعض، لتشجيع الركاب على إجراء محادثات ووسائد هوائية متخصصة لكل مقعد، مشيرة إلى السلامة كمحور رئيسي للشركة.

كما أنها لا تحتوي على فرامل؛ تدعي شركة ” Zoox” أن هذه ميزة ضرورية فقط للسيارات التي يقودها الإنسان. من حيث القدرة على التحمل، فالمركبة تتميز ببطارية كبيرة بشكل غير عادي (133 كيلو وات في الساعة).هذا هو ما يقرب من ضعف حجم معظم السيارات الكهربائية الموجودة في السوق اليوم وينبغي أن تمكن المركبة من العمل لمدة 16 ساعة متواصلة. وتأمل الشركة أن تتمكن سيارتها الجديدة من نقل الركاب طوال اليوم والتوقف فقط لإعادة الشحن في الليل.

وتختبر شركة ” Zoox” الآن مركباتها، على الرغم من أنها لن تكشف عن مكانها. لقد صرحت أنها لا تخطط لبيعها، مع التركيز بدلاً من ذلك على توفير خدمة نقل الركاب.

لا توجد أي معلومات حتى الآن عن موعد اعتبار سيارات الأجرة الآلية آمنة بما يكفي لاستخدامها على الطرق العامة، لكن الشركة كشفت أنها لن تكون في عام 2021.

وتقول “عائشة إيفانز”؛ الرئيس التنفيذي لشركة ” Zoox”: “يتعلق الأمر بإعادة تصور وسائل النقل. ليس لدينا رأس المال المطلوب فحسب، بل لدينا رؤية طويلة المدى.”

يذكر أن شركة “Zoox” تأسست في عام 2014، بينما استحوذت عليها شركة “أمازون” العالمية في يونيو الماضي مقابل مبلغ لم يكشف عنه.

اقرأ أيضًا:

شركة ألمانية ناشئة تبني مركز نقل لسيارات الأجرة الطائرة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.