مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة “Total” تستخدم علم محاكاة الطبيعة لمياه أنظف

في مراحل تكوين النفط والغاز، يتم استخراج المياه التي يتم توصيلها بالبترول غير المكرر أو استخدامها لنقلها إلى السطح. ومع ذلك، فهو غالبًا ما يكون فاسدًا ويمكن أن يضر بالنظم البيولوجية الحساسة عند إطلاقه دون علاج.

هذا هو السبب في أن مجموعات البحث والتطوير (R & D)، التابعة لشركة “Total”،  تركز على تقييد تأثير ذلك في الأصول المائية؛ حيث يمكن إعادة ضخ المياه في الإمدادات من حيث تمت إزالتها.

ويتم الاحتفاظ بمحتوى الهيدروكربون في إطلاق المياه الناتج عن أقل من 30 ملليجرام لكل لتر، على النحو الذي اقترحته اتفاقية حماية البيئة البحرية لشمال شرق المحيط الأطلسي (اتفاقية أوسبار).

وفي المجمل، يتم إنتاج 1.3 برميل من المياه المُنشأة لكل برميل من النفط غير المكرر، والذي يُعد حتى الآن أقل من الأعمال العادية التي تبلغ ثلاثة براميل. على أي حال، فإن المضي قدمًا في تحسين طبيعة المياه التي تم إنشاؤها يُعد ضرورة، وأي تدفق إلى المحيط يجب أن يكون له تأثير محدود.

شركة "Total" تستخدم علم محاكاة الطبيعة لمياه أنظف
شركة “Total” تستخدم علم محاكاة الطبيعة لمياه أنظف

حتى الآن يفي الشركاء في جميع أنحاء العالم بهذا الشرط الأساسي. وكان الوصول إلى هذا الهدف بعيدًا عن البساطة، ولكنه أدى إلى تطور في التكنولوجيا الحيوية والوصول إلى نتائج.

ودفعت خمس سنوات من العمل مجموعة البحث والتطوير التابعة لشركة “Total” إلى إنشاء (البيوفيلم)، وهي عبارة عن كائنات دقيقة لتطوير الأغشية الحيوية بشكل طبيعي على دعامات الانجراف في الهواء المنتشر؛ من خلال المفاعلات الحيوية.

يتم استخدام (البيوفيلم) للتخلص بسهولة أكبر من المشاكل الطبيعية السامة من المياه التي يتم توصيلها.

إن تطهير المياه الناتجة هو إجراء من ثلاث مراحل؛ يبدأ بطرد الهيدروكربونات في مرحلة التعويم، يتبعه علاج طبيعي -بما في ذلك البيوفيلم حاليًا- والذي يقلل من المزيد من السموم الطبيعية. وتهدف المرحلة الأخيرة إلى عزل الكتلة الحيوية الحرة عن الماء.

ولكي تكون معالجة المياه قابلة للصيانة في مكاتب شركة “Total”؛ من المهم تقليل التكلفة والوزن وانطباع إجراءات المعالجة.

إن تقديم ترتيب طبيعي كهذا يعني ضمنًا أنه سيكون هناك تأثير بيئي أقل بكثير وجيدًا من حيث التكلفة. وكشف أحد الاختبارات، التي اكتملت، عن 125 مترًا مكعبًا/ /الساعة من المياه التي يتم التعامل معها بتكلفة 40 مليون يورو، ولكن مع (البيوفيلم) سنرى أرقامًا أقل بعدة مرات.

إن استخدام (البيوفيلم) يعني أن الإجراءات التي كانت ستستغرق 24 ساعة باستخدام تقنيات المياه المعتادة، أثناء الاختبار، تستغرق 60 دقيقة. كما تعتبر (البيوفيلم) أقل تكلفة بأربع مرات وتشغل مساحة أقل عدة مرات من الأدوية الحالية.

لذا؛ ستتغير أساليب العمل نظرًا لأن شركة “Total” تدرك طموحها في التحول إلى تخصص رئيسي في الطاقة يمكن الاعتماد عليه، وستكون (البيوفيلم) جانبًا من هذا التحول.

اقرأ أيضًا:

(Open RAN).. اللبنة الأساسية لنجاح شبكات الجيل الخامس

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصاديةأضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.