مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة “Pixxel” تستعد لإطلاق أول قمر صناعي فائق الطيف لتصوير كوكبنا

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

جمعت شركة “Pixxel”، وهي شركة ناشئة لتكنولوجيا الفضاء الهندية، وتهدف إلى بناء كوكبة أقمار صناعية تجارية عالية الدقة في العالم، 7.3 مليون دولار أمريكي في جولة تمويل أولي؛ لإطلاق أول قمر صناعي فائق الطيف للشركة في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

شارك في تأسيس شركة “Pixxel” كلٌ من عويس أحمد وكشيتيج خانديلوال  في عام 2019، ويقع مقراها في لوس أنجلوس وبنغالورو بالهند.

يقول “عويس أحمد”، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “Pixxel”: “نحن متحمسون جدًا للتحدث أخيرًا عما نبنيه في Pixxel؛ حيث يمكّننا تمويلنا الجديد من إنشاء جهاز مراقبة الكوكب من خلال أكثر الأقمار الصناعية الصغيرة فائقة الطيف تقدمًا في العالم. ويتيح لنا ذلك التقاط بعض من أغنى الصور التي تم بثها على الإطلاق”.

ويضيف “رايان جونسون”؛ المستثمر في “Pixxel”: “أثبتت Pixxel أنها قادرة على بناء الأجهزة والبرمجيات لتكون رائدة في هذه الفئة. إن امتلاك أفضل تقنية تصوير ممكنة في الفضاء سيكون أمرًا بالغ الأهمية لفهم كوكبنا وجعل الحياة أكثر استدامة، أنا متحمس جدًا لكوني جزءًا من Pixxel ومساعدتهم في هذه الرحلة”.

وبالمقارنة مع الأقمار الصناعية متعددة الأطياف الشائعة السائدة اليوم، فإن أقمار “Pixxel” لتصوير الأرض الفائقة الأطياف قادرة على إرسال معلومات أكثر بمقدار 50 ضعفًا؛ عن طريق التقاط الضوء المنعكس بتفاصيل أكثر واستخدام نطاقات أضيق تتجاوز الألوان: الأحمر والأخضر والأزرق.

وتسمح هذه التقنية لشركة “Pixxel” ببتقديم حلول أكثر دقة للقضايا التي لم يكن من الممكن حلها سابقًا في صناعات مثل الزراعة والطاقة والحفاظ على البيئة. وبمجرد نشرها ستوفر كوكبة Pixxel” تغطية عالمية على مدار 24 ساعة بدقة أعلى وبتكلفة أقل من أي منافس قمر صناعي حالي.

والتصوير الفائق الطيفي لديه القدرة على المساعدة في حل مشاكل مثل الإبلاغ عن تفشي الآفات وأمراض المحاصيل، ومعالجة مستويات تلوث الهواء والماء واكتشاف انسكاب النفط وتسرب الغاز. وتوفر صور ومنصة “Pixxel” متجرًا شاملًا للإحصاءات الجغرافية المكانية.

اقرأ أيضًا:

وظيفة جديدة تؤديها الطائرات بدون طيار.. تعرف عليها

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.