مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة Energy Dome تضيف ميزة جديدة لبطارية ثاني أكسيد الكربون

34

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلنت شركة Energy Dome مؤخرًا عن تطوير جديد لبطارية ثاني أكسيد الكربون (CO2) الخاصة بها، والتي ستخفض تكلفة تخزين الطاقة الشمسية.

ستقوم بطارية ثاني أكسيد الكربون بتخزين الطاقة الشمسية المتجددة خلال النهار عندما يكون هناك فائض من الطاقة، وتطلقها في الليل وخلال ساعات الذروة. كما أنها ستقلل بشكل كبير من مشكلة تدهور الأداء التي تواجهها بطاريات الليثيوم أيون.

– مزايا بطارية ثاني أكسيد الكربون (CO2) من Energy Dome

تطوير جديد لبطارية ثاني أكسيد الكربون سيعزز بشكل كبير تخزين الطاقة الشمسية

 

مع وجود مشاريع ضخمة لمزارع الطاقة الشمسية قيد التطوير، مثل مزرعة Mammoth الشمسية التي تبلغ تكلفتها 1.5 مليار دولار ومساحتها 13000 فدان، يحتاج العالم بشكل متزايد إلى طرق فعالة لتخزين الطاقة المتجددة.

ووفقًا لشركة Energy Dome سوف يسمح حل تخزين الطاقة المعياري والقابل للتطوير بتوليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وجعلهما قابلين للتوزيع على مدار 24 ساعة في اليوم.

وتوضح الشركة: “على عكس بطاريات الليثيوم أيون التي تتدهور بشكل كبير في الأداء بعد ما يقرب من عقد من الاستخدام، تحافظ بطارية ثاني أكسيد الكربون على نفس الأداء خلال 25 عامًا من وقت التشغيل المتوقع. وهذا يعني أن تكلفة تخزين الطاقة ستكون حوالي نصف تكلفة بطارية ليثيوم أيون مع مساحة تخزين مكافئة”.

الأهم من ذلك أن بطارية ثاني أكسيد الكربون (CO2) لن تطلق أي ثاني أكسيد الكربون أثناء عمليات الشحن والتفريغ. ومع ذلك من المحتمل أن تحتاج الشركة إلى الكثير من ثاني أكسيد الكربون لتوسيع نطاق نظامها؛ ما يعني أنها قد تكون في المستقبل قادرة على استخدام الغاز المستخرج من محطات إزالة الكربون.

أخيرًا هذا التطور سيعني أن بطارية ثاني أكسيد الكربون (CO2) ستعزز بشكل كبير قدرتنا على تخزين الطاقة المتجددة، وفي نفس الوقت إزالة الانبعاثات الكربونية التي تؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية والبيئية.

 

المصدر:

A New CO2 Battery Can Halve the Cost of Solar Energy Storage

 

اقرأ أيضًا:

تيسلا ترفع سقف المنافسة ببطارية باناسونيك الفائقة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.