مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة نيكولا تبدأ في تسليم أول شاحنات Tre BEV الكهربائية

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

بدأت شركة نيكولا الأمريكية الحديثة في تسليم أول مركبتين كهربائيتين لها إلى شركة Total Transportation Services Inc. :TTSI) للنقل الثقيل، كنماذج اختبارية قبل أن تقوم بتسليم الطلبية بالكامل.

وستقوم شركة نيكولا بتسليم شاحنتين فقط إلى شركة النقل TTSI في فرعي لوس أنجلوس ولونج بيتش، ووفقًا للخطة المرسومة ستقوم نيكولا تباعًا بتسليم 30 شاحنة Tre BEV نصف نقل ثقيل كهربائية و70 شاحنة نصف نقل Tre تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني خلال عامين؛ أي ما مجموعه 100 شاحنة نصف نقل.

ويبلغ نطاق سير شاحنة Tre BEV الكهربائية 350 ميلًا في الشحنة الواحدة؛ وذلك بفضل بطارية تعمل بجهد 753.0 كيلووات في الساعة؛ أي بقوة 645 حصانًا مع تقديم سرعة قصوى تبلغ 75 ميلًا في الساعة.

شركة نيكولا تبدأ في تسليم أول شاحنات Tre BEV الكهربائية
شركة نيكولا تبدأ في تسليم أول شاحنات Tre BEV الكهربائية

علاوة على هذا أعلنت شركة نيكولا عن أن الشاحنة النصف نقل يمكن أن تشحن من 10 إلى 80 في المائة خلال ساعتين عند 240 كيلو وات، فيما يبلغ إجمالي وزنها  82000 رطل.

وتخطط شركة نيكولا أيضًا لتقديم Tre FCEV مع مجموعة نقل الحركة المزودة بالوقود الهيدروجيني لتقدم نطاق سير 500 ميل.

لكن لم تصرح الشركة الأمريكية الحديثة حتى الآن عن مواعيد تسليم الشاحنات الهيدروجينية إلى شركة TTSI للنقل، ولكن بعد انتهاء البرنامج التجريبي الأولي تخطط نيكولا إلى تسليم 30 شاحنة كهربائية و70 شاحنة هيدروجينية بحلول عام 2023. كما اتفقت شركة نيكولا وشريكتها الأوروبية Iveco على صفقة كبيرة مع هيئة ميناء هامبورغ في ألمانيا لتسليم 25 شاحنة كهربائية خلال عام 2022.

يذكر أن شركة نيكولا قد عانت من مشاكل أضرت بسمعتها ضررًا بالغًا بعد أن تم القبض على مؤسسها ومديرها التنفيذي “تريفور ميلتون” بتهمة الاحتيال والنصب، وإجراء تحقيقات حكومية معه؛  ما دفع  شركة “جنرال موتورز” الأمريكية إلى تقليص حجم التعاون والشراكة الثنائية مع شركة نيكولا.

نتيجة لهذه الأحداث تحولت أولويات وخطط شركة نيكولا من إنتاج شاحنة البيك أب الكهربائية التي تحمل اسم “نيكولا بادجر الصغيرة”  إلى إعطاء الأولوية لبناء شاحنة النصف نقل الثقيل “نيكولا Tre BEV الكهربائية”.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

نيكولا موتورز تلغي إنتاج شاحنة البيك آب الكهربائية “بادجر”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.