مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة ناشئة تكشف عن طباعة ثلاثية الأبعاد تصنع صاروخًا كاملًا

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أظهر بيان صحفي لشركة الفضاء الخاصة Launcher الدفع الكامل لمحرك E-2 المطبوع ثلاثي الأبعاد لأول مرة.

وتعمل شركة Launcher على بناء صاروخ Launcher Light الخاص بها، والذي سيطير بتكلفة منخفضة إلى المدار وسوف يسمح بتحويل سريع لمهام الأقمار الصناعية، بحمولات تصل إلى 150 كجم.

ومن المقرر أن تستخدم مركبة الإطلاق التي لا تزال قيد التطوير محركات E-2 المطبوعة ثلاثية الأبعاد.

– صاروخ Launcher Light

شركة ناشئة تكشف عن طباعة ثلاثية الأبعاد تصنع صاروخًا كاملًا

أظهر محرك E-2 ما يقرب من 22046 رطلًا من الدفع (حوالي 10 أطنان مترية) باستخدام مزيج من LOX والكيروسين عند 100 بار من ضغط الاحتراق. كما تم تشغيل المحرك لمدة أربع فترات تمتد لمدة 10 ثوانٍ وكان لا يزال في “حالة ممتازة” بعد ذلك.

وفي حين يتم طحن أو صب المحركات الصاروخية التقليدية فإن حجرة المحرك E-2 مطبوعة بالكامل ثلاثية الأبعاد من سبيكة نحاسية. ويستخدم Launcher طابعة AMCM M4K لبناء أجزائه.

وعلى الرغم من أن Launcher Light لن يكون قابلًا لإعادة الاستخدام تأمل الشركة في بناء نسخة قابلة لإعادة الاستخدام من تسعة محركات في المستقبل مع مرحلة أولى قابلة لإعادة الاستخدام.

وقد يكون صاروخ Launcher Light بعيدًا بعض الشيء عن إطلاق أول حمولته في الفضاء، على الرغم من أنه سيرسل مركبة النقل Orbiter إلى الفضاء كجزء من مشاركة رحلة على صاروخ SpaceX Falcon 9 في وقت لاحق من هذا العام.

شركة ناشئة تكشف عن طباعة ثلاثية الأبعاد تصنع صاروخًا كاملًا

يذكر أنه تم إجراء اختبار الدفع الشامل في مركز ستينيس الفضائي التابع لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” في ميسيسيبي. وتُعد هذه العملية من أول الإنجازات الكبيرة الناجحة لشركة Launcher نحو إرسال صاروخها الخاص إلى المدار والانضمام إلى القائمة المتزايدة لشركات الصواريخ الخاصة.

والجدير بالذكر أنه تم تعيين تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لتلعب دورًا هائلًا في الفضاء. وأظهرت شركات عديدة، مثل: SpaceX وRelativity Space وRocket Lab بالفعل أنه يمكن طباعة أجزاء الصاروخ ثلاثية الأبعاد بالكامل.

وفي العام الماضي أعلنت شركة Relativity Space عن أول صاروخ قابل لإعادة الاستخدام بالكامل وطباعة ثلاثية الأبعاد بالكامل.

وكانت شركة SpaceX أول شركة تطلق مركبات أقمار صناعية قابلة لإعادة الاستخدام تعمل بكامل طاقتها، على الرغم من أن صواريخ Falcon 9 قابلة لإعادة الاستخدام جزئيًا فقط.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

“الطباعة ثلاثية الأبعاد” خطوة جديدة نحو الرحلات الأسرع من الصوت

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.