مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة بحرية تطالب إيلون ماسك بتوفير الإنترنت للسفن

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

طلبت شركة “رويال كاريبيان” الاشتراك في منظومة Starlink للإنترنت عبر الأقمار الصناعية، المقدمة من شركة SpaceX التي يديرها الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك”، وذلك من أجل توفير خدمة الإنترنت لسفنها.

والمثير للاهتمام أنه صدرت رسالة من لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية (FCC) يوم الجمعة الماضي توضح خطة لجلب النوع الجديد من الإنترنت إلى السفن السياحية.

تم إرسال الرسالة إلى لجنة الاتصالات من قِبل “جون مايا”؛ نائب رئيس مجموعة رويال كاريبيان للتميز التشغيلي، للمطالبة بالموافقة على خطة جديدة لاستخدام منظومة Starlink للإنترنت عبر الأقمار الصناعية على سفنهم.

شركة بحرية تتطالب "إيلون ماسك" بتوفير الإنترنت للسفن
شركة بحرية تتطالب “إيلون ماسك” بتوفير الإنترنت للسفن

 

وجاء في الخطاب الموجه إلى “ماسك”: “نكتب اليوم لنطلب منك بكل احترام أن تتصرف على وجه السرعة وأن تنظر بشكل إيجابي إلى الطلب المعلق المقدم إلى شركة SpaceX Services Inc والمشار إليه أعلاه”.

وأضاف “مايا”: “نعتقد أن عملنا مع سبيس إكس، وهو الأول من نوعه في صناعة الرحلات البحرية، سيضع معيارًا لمشغلي الرحلات البحرية الآخرين وسيعني قفزة من حيث تجربة الركاب والعمليات التجارية أثناء وجودهم في البحر”.

وStarlink عبارة عن كوكبة إنترنت عبر الأقمار الصناعية تديرها شركة SpaceX، وتوفر تغطية الوصول إلى الإنترنت عبر الأقمار الصناعية. وتتكون الكوكبة من آلاف الأقمار الاصطناعية الصغيرة، والمنتجة لتعمل بالاشتراك مع أجهزة إرسال واستقبال أرضية. كما تُخطط شركة SpaceX أيضًا لبيع بعض هذه الأقمار الاصطناعية للأغراض العسكرية، والعلمية، والاستكشافية.

شركة بحرية تتطالب “إيلون ماسك” بتوفير الإنترنت للسفن

 

يذكر أن شركة رويال كاريبيان تعد أول شركة بحرية تقدم طلبًا إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية بشأن تقديم خدمة الإنترنت Starlink على سفنها. بينما وقعت شركات الطيران، بما في ذلك شركة Hawaiian Airlines وشركة JSX الحصرية للطائرات، صفقات مع شركة “إيلون ماسك” لتقديم خدمة Wi-Fi للركاب على متن الطائرة.

الجدير بالذكر أنه على الرغم من هذه الصفقات فإن لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) لم توافق بعد على استخدام Starlink في المركبات المتحركة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

“دلتا للطيران” تجري محادثات مع SpaceX لتجربة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.