شبكة “سوبر أتشرشر” تغير قواعد اللعبة في مجال شحن السيارات الكهربائية

ستتمكن من الآن جميع العلامات التجارية للسيارات الكهربائية من الوصول إلى “شبكة سوبر أتشرشر”  لشحن السيارات التابعة لشركة تسلا بحلول نهاية عام 2024. إلا أن العديد من المحطات لا يمكن الوصول إليها لشحن السيارات الكهربائية من ماركات أخرى. ما يحد من تأثير خطوة تم الاحتفال بها على أنها نقطة تحول بالنسبة لسائقي السيارات الكهربائية والصناعة ككل.

سبب منع تسلا شحن السيارات للعلامات التجارية الأخرى

تمنع تسلا العلامات التجارية الأخرى من استخدام كل محطات “شبكة سوبر أتشرشر” أو معظمها من شحن السيارات. ولم تذكر تسلا سبب عدم فتح محطات معينة، وهو ما تفعله من خلال تحديث للبرمجيات. (لقد وعدت بالوصول إلى 15000 محطة “شبكة سوبر أتشرشر” في البداية).

قد يكون ذلك لمنع الازدحام، خاصة في هذه المناطق المكتظة. هناك مشكلة أخرى وهي أن جميع أسلاك  “شبكة سوبر أتشرشر” ليست طويلة بما يكفي للوصول إلى منفذ شحن السيارات الكهربائية من ماركات أخرى. ومع ذلك، عندما حاول موقع PCMag تشغيل Ford Mustang Mach-E في محطة “شبكة سوبر أتشرشر” غير مؤهلة. وصل السلك إلى السيارة وتم توصيله عبر المحول فهو لم يتمكن ببساطة من الشحن.

شحن السيارات
شحن السيارات

وعود بتوفير الخدمة

إنصافًا لتسلا والعلامات التجارية التي أقامت شراكات معها، فقد صرح كلاهما بأنه سيتم توفير “المحطات المحدثة” فقط، وليس الشبكة بأكملها، للسيارات الكهربائية من ماركات أخرى. وفي الوقت الحالي، تعد فورد هي العلامة التجارية الوحيدة غير التابعة لشركة تسلا التي يمكنها الوصول إلى هذه المحطات. على أن تليها جنرال موتورز وريفيان وفولفو وبولستار في الربيع.

ولكن البيانات أدناه تشير إلى أن العديد من سائقي المدن لن يروا أي تغيير يومي فوري على شبكة تسلا “المفتوحة”. ويجب أن يكونوا على علم بهذه القيود عند التفكير في شراء سيارة كهربائية.

خيارات محطات Supercharger المحدودة في المدن الأمريكية الرئيسية

وفقًا لخريطة الخاصة بتسلا، يوجد في شيكاغو سبع محطات داخل حدود المدينة. ولا يتوفر أي منها بعد ضبط عوامل التصفية للسيارات الكهربائية من ماركات أخرى. وهذا يعني أن السكان قد يحتاجون إلى القيادة لمدة 30 دقيقة إلى ساعة إذا أرادوا الشحن باستخدام تسلا. ما يقوض أي راحة محتملة.

ولكن خارج حدود المدينة يزداد عدد محطات “شبكة سوبر أتشرشر” المتاحة. ما يساعد في الرحلات التي تمتد عطلة نهاية الأسبوع. على سبيل المثال تتخلل الطرق السريعة المؤدية إلى وجهات قريبة في شيكاغو مثل مينيابوليس وديترويت محطات مؤهلة.

خيارات شحن السيارات
خيارات شحن السيارات

في سان فرانسيسكو، لا تتوفر أي من محطات “شبكة سوبر أتشرشر” الأربع الموجودة في وسط المدينة للسيارات الكهربائية من ماركات أخرى. الأمر نفسه ينطبق على محطات سياتل الأربع، وميامي السبع، و 11 من أصل 12 محطة في مدينة نيويورك. في لوس أنجلوس، المدينة التي بها نسبة عالية من تسجيل السيارات الكهربائية للفرد، يتمتع السكان بمزيد من الخيارات. لكن لا يزال نصف محطات “شبكة سوبر أتشرشر” مغلقة أمام السيارات الكهربائية من ماركات أخرى.

أماكن شحن السيارات
أماكن شحن السيارات

السيارات الكهربائية: مصممة للمدن، ولكن أين تشحنها؟

من المفارقات. أن المدن هي المكان الذي تعمل فيه السيارات الكهربائية بشكل أفضل. حيث يكون لديها معدل اقتصادية وقود أعلى هناك مقارنة بالطرق السريعة (العكس تمامًا للسيارات التي تعمل بالغاز). ولكن وفقًا لموقع Governing، فإن أقل من 5٪ من الشقق والوحدات السكنية متعددة الوحدات لديها شواحن للسيارات الكهربائية مثبتة.

في شتاء هذا العام الماضي. تقطعت السبل ببعض سكان شيكاغو أثناء انتظارهم في طوابير في محطات تسلا سوبر اتشرشر في الطقس البارد.

كما يمكن لمحطات الشحن العامة أن تصنع أو تفسد قدرة سكان المدن على شراء سيارة كهربائية. على الرغم من أنه يبدو أن تسلا تشحن فورد موستنج ماك إي باستخدام محول.

محطات شحن السيارات
محطات شحن السيارات

شحن السيارات المنزلي هو الأفضل

شحن السيارات في المنزل هو الطريقة الأكثر ملاءمة للشحن، ولهذا السبب يقوم 80-90٪ من سائقي السيارات الكهربائية بذلك فقط. لكن تركيبها مكلف ويستغرق وقتًا طويلًا. ما قد يؤدي إلى تمرير المالكين للتكلفة إلى السكان.

وداخل نفس السياق. أصدرت شيكاغو مشروع قانون في سبتمبر يتطلب من مجمعات الشقق المبنية حديثًا أن يكون لديها “البنية التحتية لتسهيل التركيب المستقبلي لمعدات شحن السيارات الكهربائية”. وهي بداية رائعة ولكن قد يستغرق الأمر عقودًا حتى يكون لها تأثير.

الشحن المنزلي للسيارات
الشحن المنزلي للسيارات

الكثير من الطاقة لتسلا

في الوقت الحالي. يمكن للسائقين العثور على محطات مؤهلة على شاشة لوحة القيادة أو في التطبيقات المحمولة مثل FordPass. ولكن حتى في المحطات المؤهلة. قالت تسلا إنها ستفرض على السيارات الكهربائية من ماركات أخرى سعرًا أعلى للكهرباء ما لم يشترك السائق في عضوية Supercharging بقيمة 12.99 دولارًا شهريًا.

على الرغم من هذه القيود الأولية. فقد اتفقت جميع شركات صناعة السيارات على اعتماد منفذ NACS المدعوم من Tesla. وكذلك فإنه بدءًا من عام 2025، ستتخلى عن منفذ CCS وتصنع مركبات بـ NACS، مما يلغي الحاجة إلى محول.

بالإضافة إلى ذلك. يخلق الانتقال إلى NACS معيارًا صناعيًا ضروريًا للغاية، لكنه لا يعني أن محطات “شبكة سوبر أتشرشر” تصبح الخيار الوحيد للسائقين. تدعم العديد من شبكات الشحن العامة الأخرى – من Blink إلى EVGo – NACS. لكن أولئك الذين لا يمكنهم الشحن في المنزل، في المدن أو غيرها. يجب أن يكونوا على دراية بأن ذلك قد لا يحل تمامًا مشاكل شحن السيارات الكهربائية الخاصة بهم، على الأقل في الوقت الحالي.

اقرأ أيضا:

فن الذكاء الاصطناعي.. آفاق جديدة للإبداع (فيديو)

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.