مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شبكة الجيل الخامس..هل تسبب أضرارًا صحية؟

0 20

شبكة الجيل الخامس أو كما هو متعارف عليه “5G “، هى عبارة عن الجيل الخامس من شبكات البيانات اللاسلكية وترقيتها ستحتاجها عاجلاً أم آجلاً. وتتميز 5G  بكمية منخفضة، واستهلاك ذكي للطاقة، وكثافة عالية للشبكة بينما تتسم في بعض الأوقات “بالتقطيع”.


إنها أكثر من مجرد عرض النطاق الترددي البسيط أو تحسين “السرعة” على هاتفك الذي اعتدت عليه منذ تاريخ  4G و 3G قبله. 


لذلك قررنا جعل  5G مفهومة بصورة أكثر بالنسبة لك، ولأي شخص يريد فقط استخدام هذه التقنية وفهم جميع التفاصيل:


أولاً: من المتوقع أن تحدث تقنية 5G  ثورة في قدرة جميع التقنيات الحالية على هاتفك، وستمكنك من استخدام الإنترنت المنزلي الخاص بك دون الحاجة إلى سلك أو كبل اتصالات. كما ستجعل التجارب الجديدة التي ما زالت قيد البحث قائمة، مثل: الواقع المعزز الذي يعمل بشكل جيد في أي مكان، ويجعل المدن الذكية أكثر أمانًا ونظافة أكثر كفاءة.


ويجب عليك أن تنسي الأمثلة القديمة مثل “تحميل  فيلم كامل بثواني” وانقل توقعاتك إلى عالم أكثر استجابة وشفافية واستباقية.


من أجل الوصول إلى ذلك، ستحتاج إلى استبدال كل ما تملكه حاليًا والذي يصل إلى شبكة خلوية، نظرًا لأن تقنية 5G مختلفة عن تقنية 4G الحالية. مما يعني أن مليارات الأجهزة الجديدة على مدى السنوات القليلة المقبلة ستختلف تمامًا، لذا تحاول شركات صناعة الأجهزة إلى الحد من تقنية الجيل الخامس، لأن هذه ستكون أول تقنية بيانات خلوية يمكنها إحداث ثورة في حياتك، وليس فقط هاتفك.


كما سيتعين عليهم إقناع عدد لا بأس به من الأشخاص الذين يعتقدون أن تقنية 5G هي تقنية سامة؛ بسبب إشعاع طيف الموجات الصغرية. لكن المخاوف بشأن الإشعاع الخلوي ليست جديدة: لا يوجد حتى الآن إجماع واضح على أن التكنولوجيا الخلوية آمنة بشكل تام، ناهيك عن متغير تقنية الجيل الخامس.


يذكر أن تقنية الجيل الخامس تنبعث من إشعاعات “الموجات الصغرية” ، وكذلك تقنية 4G و Wi-Fi و Bluetooth. لكن تكمن نقطة الخلاف فى ما إذا كانت هذه التقنية “5G ” وانبعاثاتها ستكون خطرة. 


ولطالما ذكرت الحكم العلمية أن الموجات الراديوية لا تصبح خطرة على خلايا أجسامنا، حتى تصل إلى الترددات الموجودة في الأشعة السينية وأشعة جاما والضوء من الشمس، ولكن الجيد بالأمر أنه حتى أعلى ترددات 5G تقع أدنى بكثير من تلك الأنواع من الإشعاع، وبالتالي هى تعتبر آمنة أو “غير مؤينة”.


من ناحية أخري مازال المتشككين في عدد من البلدات والمدن الأمريكية لديهم قلق بشأن ما لا نعرفه عن تقنية الجيل الخامس، لكن لجنة الاتصالات الفيدرالية لديها رأي أخير.


الجدير بالذكر أن النقطة الأساسية في سلامة شبكات الجيل الخامس، هي أن سلامة الشبكات الخلوية بشكل عام كانت محل نزاع منذ أوائل التسعينيات وكذلك سلامة الإشعاعات الصادرة من الطاقة ذات التردد المنخفض للغاية. 


فكرة الموضوع من: Cnet: 5G: What it means for the rest of us


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


HUAWEI WATCH GT 2 iPhone 11 iPhone 11 Pro pixel 4 آبل آمازون أسبوع جيتكس للتكنولوجيا أمن المعلومات أنظمة التشغيل أوبر الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجوال الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السماعات اللاسلكية الشركات الإماراتية الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية انترنت تخزين الطاقة تطبيقات جوجل تيسلا جوجل جيتكس جيتكس 2019 روبوت سامسونج سيارة كهرباء سيارة كهربائية طائرة فيسبوك فيس بوك كوكب لغات البرمجة ليبرا مؤتمر فيرتشوبورت مستقبل الأجهزة مقاطع الفيديو ناسا هارموني هواوي


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.