مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شاهد بالفيديو.. كلب بوليسي آلي ينضم لشرطة سان بطرسبرج

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

رحبت إدارة شرطة سانت بطرسبرج رسميًا بانضمام كلب آلي اسمه “SPOT” إلى تشكيلة الفريق هذا الأسبوع، وهو أداة جديدة للاستخدام في حالات الطوارئ.

وسوف تسمح قدرة SPOT على صعود السلالم، وفتح مقابض الأبواب، واستخدام كاميرا بزاوية 360 درجة والتواصل من خلال ميكروفون، بالمساعدة في تهدئة المواقف وتجنب الضرر المحتمل لحياة الإنسان ويساعد في منع استخدام القوة ويحمي أفراد الشرطة والمشتبه بهم على حد سواء من إطلاق النار المحتمل.

 

كلب بوليسي آلي ينضم لشرطة سان بطرسبرج
كلب بوليسي آلي ينضم لشرطة سان بطرسبرج

 

ويحتوي SPOT على كاميرا بحيث يمكن للمشغل رؤية ما هو أمام الروبوت والتحكم في تحركاته من مسافة آمنة. كما أن لديه نظام اتصال داخلي؛ مما يسمح للمشغل بالتحدث مع شخص متورط في موقف شديد الخطورة. وتقول الإدارة إن هذا مفيد بشكل خاص في المواقف التي يتم فيها تحصين المشتبه به في مبنى أو احتجاز الرهائن. وسيكون SPOT متاحًا أيضًا في حالات الحريق والإنقاذ؛ حيث يكون نشر أفراد إدارة الإطفاء غير آمن بسبب مبنى غير مستقر أو مخاطر كيميائية أو عوائق أخرى.

وقالت إدارة الشرطة إن SPOT لن يتم استخدامه في أي من الإجراءات التالية: السيطرة على الحشود، أو مكالمات الشرطة الروتينية، أو المراقبة أو جمع المعلومات الاستخبارية خارج موقف شديد الخطورة محدد، أو مراقبة حركة المرور، أو أي إجراء لتخويف أو إكراه أي شخص غير مشارك في حادثة شديدة الخطورة.

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.