مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“شؤون الحرمين”: أكثر من 60 ألف معتمر استفادوا من تطبيق (تنقل)

أوضحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أن عدد المستفيدين من تطبيق “تنقل” لقاصدي المسجد الحرام بلغ 66.367 مستفيد، منهم 27288 مستفيدًا من العربات العادية، موضحة أنها وفرت 5000 عربة عادية، إضافةً إلى 3000 عربة كهربائية لكبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة .

من جانبه، أكد فهد بن شراز المالكي؛ مدير إدارة خدمات التنقل بالمسجد الحرام،  أن تطبيق “تنقل” يمكن من خلاله الاستفادة من العربات الكهربائية والعادية، وتقديم خدمة عملية شراء التذاكر والحجز المسبق لخدمة العربات الكهربائية لتقليل التزاحم عند نقاط البيع والتسليم؛ ما يحقق التباعد الآمن بين قاصدي بيت الله من المعتمرين .

"شؤون الحرمين": أكثر من ٦٠ ألف معتمر استفادوا من تطبيق (تنقل)
“شؤون الحرمين”: أكثر من ٦٠ ألف معتمر استفادوا من تطبيق (تنقل)

وأضاف “المالكي” أن عدد المستفيدين من التطبيق تجاوز 60 ألف مستفيد ومستفيدة ينتمون لأكثر من 35 دولة، موضحًا أن الخدمات المقدمة من خلال التطبيق هي (طواف فقط لعمرة كاملة، سعي فقط وخدمة السائق مجانية) مؤكداً أن خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة تُقدم مجانًا.

وكشف مدير إدارة خدمات التنقل عن أنه تم تجهيز ثلاث نقاط لتوزيع العربات في مداخل المسجد الحرام عبر نقاط التوزيع التي وُضعت بها ملصقات لضمان تطبيق التباعد الاجتماعي وعدم التزاحم عند طلب الخدمة، كما تم تعقيم جميع العربات، والتأكد من تطبيقات الإجراءات الاحترازية؛ حيث يعمل أكثر من 180 موظفًا من مشرفين وفنيين وإداريين.

ولفت إلى أنه تم تخصيص دور الميزانين بالدور الأول للطواف والسعي بها، ويمكن الوصول إليها من ثلاثة مداخل للمسجد الحرام، وهي: مدخل الشبيكة عبر جسر الشبيكة (باب 64)، ومدخل جسر أجياد 0 مدخل سلم الأرقم 0، ومدخل المروة (فوق سطح دورات القشاشية)، مبينًا أن خدمة دافعي العربات المصرحين موقوفة حاليًا.

 

اقرأ أيضًا:

تطبيق “توكلنا” خطوة المملكة على الطريق الصحيح وسط الجائحة

 

تجربة رائدة.. «توكلنا» يتجاوز 17 مليون مستخدم خلال 9 أشهر

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.