مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سيسكو تدخل تحسينات جديدة على حلول Webex لتوفير تجارب تواصل استثنائية

0 172

 وأعلنت شركة سيسكو (ناسداك: CSCO) اليوم عن إطلاقها لتحسينات Webex الأساسية التي من شأنها أن تساعد الموظفين في تلك المرحلة، وتضم: قدرات الأمان والامتثال، وقدرات تدفق المعلومات الذكية التي يمكن استخدامها لتوفير تجارب متّسقة، والتكامل مع منصة التخزين الذكية Box. بالإضافة إلى ذلك، فإن تهيئة تقنية Epic للرعاية الصحية ستمنح المرضى خيارات متعددة للتفاعل مع مزودي الرعاية الصحية الأساسيين لصحتهم. وتأتي هذه التحسينات في إطار سعي الشركة للإستجابة لمتطلبات العمل المتغيرة وكبح الضغط على فرق تقنية المعلومات في الشركات خلال دعمهم للتحول غير المسبوق إلى العمل عن بُعد وتخطيطهم للعودة إلى المكتب في الوقت نفسه.

هذا وتواصل تقنيات Webex دعم الاحتياجات المتغيرة للعملاء من مختلف القطاعات، حيث دعمت Webex في شهر أبريل نصف مليار مشارك في اجتماعات الإنترنت التي نتج عنها 25 مليار دقيقة اجتماعات، أي أكثر من ثلاثة أضعاف متوسط العدد التقليدي.

وفي هذا الإطار، قالت ريم أسعد، نائب الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو الشرق الأوسط وأفريقيا: “يُعدّ الحفاظ على تواصل وإنتاجية الموظفين ورؤساء الدول ومزودي الرعاية الصحية وغيرهم الكثيرين من أسس عملنا وما نقوم به. وكانت سيسكو حتى قبل تفشي الوباء واحدة من أكبر مزودي التقنيات التعاونية في العالم، حيث دعمت ما يقرب من نصف مكالمات الفيديو حول العالم. وأصبحنا ندعم الآن 3 أضعاف العدد المُعتاد. ونشعر بالفخر بأننا تمكنا من دعم عملائنا عندما كانوا في أمس الحاجة إلينا، وسنستمر في المضي قدماً خلال تعاملنا مع صعوبات هذه الفترة الحرجة”.

أبرز المزايا الجديدة: 

– سعة أكبر لتستمروا بالاستفادة القصوى من تقنيات Webex.

أصبحت Webex شريان الحياة بالنسبة للعديد من المستشفيات والحكومات الفيدرالية ومؤسسات التعليم العالي والشركات الكبيرة والصغيرة. وكي نواكب الطلب ونستمر بتقديم أعلى درجات الجودة للمستخدمين، استثمرنا بأحجام هائلة من السعة حول العالم، وندير الآن منصة Webex بسعة تعادل 3 أضعاف سابقتها.

– المزيد من الأمان لتحافظوا على اتصالكم وأمانكم وإنتاجيتكم.

أدى ارتفاع نسبة العمل عن بعد حول العالم إلى ازدياد أهمية الأمان والخصوصية أكثر من أي وقت مضى. ولأنها أبرز وأضخم شركة لأمن المؤسسات في العالم، تلتزم سيسكو بتقديم أفضل الخدمات التي تتمتع بالأمان والخصوصية والشفافية، ولهذا تحظى تقنيات سيسكو التعاونية بثقة 95% من شركات Fortune 500. استفدنا من القدرات الأمنية التي تمتاز بها منصة Webex، وقمنا بتوسيع منع فقدان البيانات (DLP) والحجز القانوني والاكتشاف الإلكتروني إلى اجتماعات Webex. وتمنح هذه التقنيات مستوى غير مسبوق من الأمان والحماية لجميع محتويات الاجتماعات بما فيها التسجيلات والنسخ الكتابية والمواد التفاعلية والنقاط الهامة. وتعد تلك ميزة أمان إضافية أولى من نوعها في القطاع لاجتماعات Webex. كما نعمل أيضاً على توسيع خيارات التشفير بين طرفين لتشمل تشفير AES  256 بِت مع وضع GCM، مما يوفر مستوى إضافي من الحماية لبيانات الاجتماعات ومقاومة معززة ضد العبث بتلك البيانات.

– طرق جديدة لإدارة القوى العاملة الضخمة عن بعد وعودتها إلى المكتب. 

وفقاً للاستفتاء الجديد الذي أجريناه على مجموعة من مدراء تقنية المعلومات بعنوان CIO Perspectives 2020، أشار أكثر من ثلثي مدراء تقنية المعلومات أن تعقيدات إجراءات تقنية المعلومات تمثل تحدياً كبيراً خلال استمرارهم في العمل للتصدي لتحديات هذه الفترة الصعبة. وتتضمن الأسئلة الأكثر أهمية “كيف يمكننا دعم العاملين عن بعد بأفضل الطرق؟” و”كيف نتأكد من توفير بيئة اجتماعات أكثر أماناً في المكتب؟” ولمساعدة فرق تقنية المعلومات في الإجابة عن هذه الأسئلة، يوفر مركز Cisco Webex Control Hub المعلومات الذكية والبيانات التي يمكن الاستفادة منها ليتيح لفرق تقنية المعلومات إدارة جميع أعباء العمل التعاوني من خلال أداة تحكم واحدة سواء كان العمال في المنزل أو في المكتب. وتشمل حالات استخدام أداة تحكمControl Hub  في فترة كوفيد-19:

– قم بتثبيت تقنية المساعد الصوتي لدينا Webex Assistant على أجهزة غرف الاجتماعات. يجعل Control Hub هذه المهمة بسيطة حتى إذا كانت لديكم عشرات الآلاف من الأجهزة، مما سيقلل عدد المرات التي يلمس فيها الأشخاص الشاشة أو لوحة اللمس في المساحات المشتركة.

– اطلع على البيانات الدقيقة حول استخدام غرفة الاجتماعات التي ستمكنكم من تعديل جداول التنظيف الزمنية وطريقة الشركة في التخطيط للمكتب المستقبلي. وتعرفوا على الغرف الأكثر استخداماً بسهولة عبر قراءة تلك البيانات لتعديل جداول التنظيف أو إعادة التفكير بكيفية اختيار مساحات الاجتماعات لتلبية احتياجات الموظفين بشكل أفضل.

– تعمق في بيانات “الاجتماعات المباشرة” للتعرف على الأخطاء وإصلاحها بشكل أفضل وفهم أنماط العمل المتغيّرة طوال الفترة الانتقالية وحتى العودة إلى المكتب.

– حلل اتجاهات الاستخدام للتعرف على الخدمات والأجهزة التي تحتاج المؤسسة إلى الاستثمار بها.

– استكشف الأخطاء وأصلحوها وادعموا العاملين عن بُعد بسهولة للحفاظ على إنتاجية فرق العمل.

أضفنا اليوم إلى مركز Control Hub ميزة UC المتصلة بالسحابة والتي تبسط سير عمل فريق تقنية المعلومات ليتمكنوا من إجراء عمليات تثبيت البرامج والخدمات المختلفة والهجينة وتوسيع تحليلات Webex Calling الموسعة. اقرؤوا عنها هنا.

وكي نوفر لكم المساعدة في المضي قدماً بالعمل أينما كنتم، دمجنا تقنيتيّ Webex Teams وBox، وهي المنصة الرائدة في إدارة المحتوى السحابي التي تستخدمها 68% من شركات Fortune 500 وحوالي 100 ألف شركة حول العالم. وتمتلك Webex Teams بالفعل خاصية مشاركة الملفات الآمنة للغاية وسهلة الاستخدام والمدمجة تماماً. والجديد الآن هو أنّ العملاء سيتمكنون من استخدام Box بالإضافة إلى أي من الأنظمة الأساسية الأخرى التي دمجناها معاً.

– نعمل على تسهيل استخدام الخدمات الصحية عن بُعد للمرضى ومزودي الخدمات الصحية على حد سواء من خلال تمكينها بتقنية Epic.

انتشرت الخدمات الصحية عن بعد بسرعة كبيرة وأصبحت تمكّن الأطباء من تقديم الرعاية الصحية للمرضى أثناء ممارستهم للتباعد الجسدي. وسيساهم تعزيزنا الجديد لتلك الخدمات ببرنامج Epic الإلكتروني لتسجيل البيانات الصحية في تمكين مزودي الخدمات الصحية من استخدام Webex Teams لإجراء الزيارات الطبية عبر مكالمات الفيديو مع المريض ومراجعة التاريخ الطبي وتحديث الوثائق السريرية. ولن يحتاج المرضى إلى تنزيل أي شيء، وكل ما عليهم هو تسجيل الدخول إلى جلسة آمنة للغاية عبر متصفح الويب والحصول على الرعاية التي يحتاجونها. يمتلك أكثر من 250 مليون مريض سجل إلكتروني حالي في Epic. ويقوم شركاء سيسكو الآخرون أيضاً ببناء وتثبيت تطبيقات وحلول الخدمات الصحية عن بُعد لمساعدة الأطباء على تقديم الرعاية للمرضى حول العالم.

وتعقيباً على قدرات حلول Webex، قال جيم لوندي، المدير التنفيذي وةئيس المحللين في Aragon Research أثبت العمل عن بعد أنه عامل مساعد وهام لاستمرارية الأعمال والنمو الاقتصادي، وأثبت لنا ذلك أنّ العمل هو شيء نقوم به وليس مكان نذهب إليه. وستمتلك الشركات في المرحلة القادمة فرصة إعادة التفكير في طريقة سير أعمالها، بدءاً بالعقارات التي تستأجرها وحتى استراتيجيات التوظيف. وستكون تقنيات التعاون التي توفر مكالمات الفيديو على نطاق واسع بجودة عالية وأمان عاملاً رئيسياً خلال التخطيط لطريقة عملها مستقبلاً”. 

من جانبه قال مايك هينكس، مدير البنية التحتية لتقنية المعلومات في Vivint Solar: “استطعنا توفير تجربة غير مسبوقة اليوم بفضل الدمج بين أدواتنا التعاونية في السحابة وCisco Webex. وأدّت قدرتنا على تحويل أعمال شركتنا بالكامل إلى المنزل بين عشية وضحاها دعم فريق تقنية المعلومات لدينا لعملياتنا العالمية بسلاسة، إلى تعزيز استراتيجية استمرارية عملنا وأساليب تفاعلنا. وتلعب Webex اليوم دوراً جوهرياً في الحفاظ على استمرارية سير العمل خلال هذه الأوقات غير المسبوقة”.

وقال أبهيجيت مازومدير، مدير تقنية المعلومات في Tata Consultancy Services “كان همنا الأوّل بمجرد انتشار الوباء هو سلامة موظفينا، ومن ثم ركزنا على تمكينهم ليكونوا بقمة إنتاجيتهم من المنزل. وأصبح في وقت قصير للغاية 95% من موظفينا يعملون عن بعد في أماكن عمل آمنة ويتعاونون بفعالية مستفيدين من مختلف الأدوات التي تعتمد على السحابة مثل Cisco Webex”.

وأضح أليكس بينيت، نائب رئيس المجموعة ومدير التقنية العام في لقسم الأعمال الذكية في NTT “يُمكّن مركز Webex Control Hub عملاءنا عبر تزويدهم بمزيد من البيانات حول أعمالهم التعاونية واتصالاتهم، إضافة إلى قدرات الأمان العميقة والتحليلات والامتثال. وخلال تعديل المؤسسات لاستراتيجياتها واتباع طرق جديدة، تعد معلومات أداء التطبيقات سواء في المكتب أو من المنزل عبر منصة واحدة أداة مهمة وقوية. وسنتمكن مع الانتقال السريع إلى السحابة من الاستفادة من مزايا Webex لدعم العملاء وتحسين تجربة الموظفين وتحقيق النتائج التجارية الملموسة”.

كما أكد آرون ليفي، المدير التنفيذي في Box “في هذا العصر الجديد للعمل عن بُعد، تبحث الشركات حول العالم بشكل عاجل عن أدوات أفضل لمساعدة الموظفين على التعاون بسلاسة بينهم ومع العملاء والشركاء من أي مكان وعبر أي جهاز. ونتطلّع لتوسيع شراكتنا مع سيسكو من خلال دمج إمكانيات Box وWebex الجديدة التي ستُمكّن العمل عن بُعد بشكل آمن مع عملائنا المشتركين”.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.