مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سيارة Toyota الجديد تستمد قوتها من الأبقار !

0 234

أطلقت شركة Toyota لأول مرة إعادة تصميم كاملة لسيارتها النموذجية Mirai، والتي ستعمل على خلايا وقود الهيدروجين. أثناء حديثه في معرض طوكيو للسيارات لعام 2019 ، أراد شيجي تيراشي ، كبير المسؤولين التقنيين في الشركة، توضيح مدى ثورة تكنولوجيا السيارة، لذلك اختار مثالًا غير تقليدي على قدراته وصرح بأنه يمكن تشغيل السيارة لمدة عام من الهيدروجين من سماد بقرة واحدة.


يتحدث عن إمكانات المركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود (FCEVs) فتعد ميراي الجديدة، التي تقول الشركة أنها في الغالب ما سيراه المستهلكون عندما يتم بيع السيارة في عام 2021 ، أكبر من سابقتها.


تم طرح الجيل الأول من ميراي في عام 2014 ، وقد باعت تويوتا أكثر من 10000 حتى الآن.


لكن المساحة الجديدة ستسمح لتويوتا بزيادة الوقود. وفقًا لـ Road Show ، ستزيد مجموعة الرحلات البحرية في السيارة بنسبة 30 بالمائة تقريبًا ، مما يعني أن Mirai يمكن أن يقود حوالي 400 ميل في رحلة واحدة كاملة.


كانت تويوتا مهتمة بسماد الأبقار لعدة سنوات. في عام 2017، أعلنت الشركة اليابانية مع شركة “شل” أنها تقوم ببناء محطة لتوليد الطاقة في لونغ بيتش، كاليفورنيا والتي من شأنها التقاط غاز الميثان من روث ماشية الألبان وتحويله إلى ماء وكهرباء وهيدروجين.


مضت الشركات في مشروعها، الذي يطلق عليه Tri-Gen، باعتباره “محطة للتزود بالوقود في شاحنة الهيدروجين” في عام 2018.


وقال كريج سكوت ، مدير تويوتا: “تستمر تويوتا في إظهار أن خلايا الوقود هي واحدة من أكثر التقنيات ابتكارا واستدامة لكهربة المركبات الخفيفة والثقيلة: “هذه المبادرة مع شركة شل تعزز التزامنا المشترك بالهيدروجين كوقود نقل فعال”.


مع السيارات مثل Mirai، والتي تعني “المستقبل” باللغة اليابانية، كانت التكنولوجيا تفوق البنية التحتية. السيارات الكهربائية، التي ستعمل على منافذ البيع بدلا من خلايا الوقود، عانت من مشكلة مماثلة. أعطت فورد مؤخرًا للسيارات الكهربائية دفعة في أمريكا الشمالية مع وعدها ببناء البنية التحتية للشحن. لكي تكتسب سيارات FCEV من تويوتا الاستخدام على نطاق واسع ، قد تكون هناك حاجة إلى دفعة مماثلة.


فكرة الموضوع من موقع: Popular Mechanics


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei ios iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين العمل عن بعد المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة شخصية تكنولوجية فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.