مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سوني تخترق عالم الطائرات بدون طيار

0 20

تريد سوني حصة أكبر من سوق الطائرات بدون طيار؛ حيث كشفت الشركة اليابانية العملاقة عن مشروع يسمى Airpeak ، والذي من شأنه “دعم إبداع منشئي الفيديو إلى أقصى حد ممكن”، وفقًا لبيان صحفي.

وهذا يجعل الأمر يبدو وكأن شركة Sony تريد مواجهة صانعي الطائرات بدون طيار الذين يركزون على المستهلك مثل DJI وParrot وSkydio. وهو أمر منطقي للغاية؛ نظرًا لخبرة سوني في أسواق الكاميرات صغيرة الحجم وكاملة الإطار غير المزودة بمرآة. إذا كنت مدونًا للفيديو أو صانع أفلام مستقل تستخدم بالفعل معدات Sony، فقد تنجذب إلى طائرة بدون طيار ذات تقنية مماثلة. إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فسيكون من السهل تصحيح الألوان والجمع بين اللقطات.

على الرغم من ذلك، لاحظت سوني كيف أدت الطائرات بدون طيار إلى “كفاءة سير العمل وتوفير الطاقة في القطاع الصناعي”.

وقال البيان: “خصصت Sony علامة Airpeak التجارية لتعكس تطلعها للمساهمة في المزيد من التطور وصنع قيمة غير مسبوقة من خلال تقنية التصوير والاستشعار، بالإضافة إلى تقنيات 3R (الواقع والوقت الحقيقي والبعيد) في منطقة الطائرات بدون طيار”. وتمتلك الشركة بالفعل Aerosense -بالتعاون مع شركة ZMP تركز على الأعمال التجارية- وهي متخصصة في المسح والتقاط الأحداث الحية وإنشاء خرائط من صور الطائرات بدون طيار.

من المعروف أن سوق الطائرات بدون طيار للمستهلكين يصعب اختراقه، واعتقدت GoPro أنها يمكن أن تأخذ DJI في عام 2016، ولكن Karma quadcopter كان فشلًا تجاريًا. والوضع مختلف قليلًا هذه المرة. فشركة DJI وقعت في خضم العداء المتزايد من جانب حكومة الولايات المتحدة تجاه التكنولوجيا المصنوعة في الصين. لذلك ، قد تكون سوني مفضلة في الغرب كشركة يابانية. ومع ذلك، سيتعين عليها محاربة جائحة فيروس كورونا المستمرة، الأمر الذي جعل من الصعب على الناس السفر والوصول إلى الأماكن التي يرغبون في قيادة طائرة بدون طيار فيها. ونأمل في أن يكون الوضع أفضل في ربيع عام 2021 عندما تخطط سوني لإطلاق مبادرة Airpeak رسميًا.

الأشعة فوق البنفسجية.. تقنية جديدة في عالم التصوير

 

 

Sony launches Airpeak drone business to support ‘video creators’

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.