مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“سكني” يُدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك

19

كشف برنامج “سكني” عن استفادة 70 ألف أسرة من حلوله وخياراته السكنية المتنوعة خلال الربع الأول من العام الجاري 2021، بينها 49.566 أسرة سكنت منازلها.

وأعلن البرنامج عن تدشين تطبيقه الإلكتروني الجديد المطور عبر الأجهزة الذكية وإطلاقه خدمة التمويل السكني الإلكتروني؛ لتسهيل استفادة الأسر السعودية من الخيارات السكنية والحلول التمويلية المدعومة ضمن إجراءات ميسّرة.

جاء ذلك خلال ملتقى “سكني” للربع الأول من العام الجاري 2021 الذي عُقد في الرياض اليوم, برعاية ماجد بن عبد الله الحقيل؛ وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ومشاركة شركاء منظومة الإسكان من البنوك السعودية وشركات التطوير والتمويل العقاري.

واستعرض الملتقى ما تحقق من منجزات ضمن برنامج “سكني” خلال الفترة الماضية؛ حيث أوضح مروان زواوي؛ وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للمنتجات السكنية، أن جهود برنامج “سكني” خلال الربع الأول أثمرت عن تجاوز البرنامج لمستهدفه الربعي والمحدد بخدمة 51 ألف أسرة ليصل إلى 70 ألف أسرة؛ منها 49 ألف أسرة سكنت منزلها الأول، مؤكدًا استمرار البرنامج في توفير المزيد من الخيارات والتسهيلات السكنية التي تُمكّن الأسر السعودية من تملّك المسكن الأول، تماشيًا مع مستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة 2030.

ولفت إلى دور الخدمات التي يوفّرها البرنامج في سبيل خدمة المستفيدين، مثل تطبيق “سكني” ومركز سكني الشامل في الرياض وجدة والخبر، والرقم الموحّد لخدمة المستفيدين (199090).

وتطرّق “زواوي” إلى مستهدفات البرنامج للعام الجاري بخدمة 220 ألف أسرة سعودية جديدة منها 150 ألف تسكن منازلها؛ من خلال ضخ 50 ألف وحدة سكنية متنوعة، وإتاحة حجز 30 ألف أرض سكنية، ودعم القروض العقارية لنحو 140 ألف أسرة جديدة.

 

450 ألف زيارة لتطبيق “سكني” خلال فبراير 2021

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.