مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سعر ومواصفات هاتف Xiaomi 12 Pro الجديد

103

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلنت شركة Xiaomi الصينية عن الإصدار الدولي من هاتفها الأحدث  Xiaomi 12 Pro، وهو أول هاتف رائد للشركة ينطلق عالميًا منذ إطلاق طرازات العلامة التجارية في سلسلة Mi 11.

– مواصفات هاتف Xiaomi 12 Pro:

هاتف Xiaomi 12 Pro
هاتف Xiaomi 12 Pro

– التصميم

يأتي هاتف Xiaomi 12 Pro، بتصميم بسيط وجذاب، ويتوفر بالعديد من الألوان: الأخضر، والرمادي، والأسود، والسماوي، والبنفسجي. ويمتاز الطراز ذو اللون الرمادي بالتحديد بطلاء غير لامع على الزجاج المصنفر لا يسمح بالتصاق لطخات بصمات الأصابع.

 

– الشاشة

ويحتوي هاتف Xiaomi 12 Pro على شاشة منحنية من نوع LTPO OLED، بقياس 6.73 بوصة وبدقة 1440 بيكسل، تدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، محمية بطبقة حماية من زجاج Gorilla Glass Victus.

 

– الكاميرا

ويشتمل هاتف Xiaomi 12 Pro، على ثلاثة مستشعرات بدقة 50 ميجا بيكسل، ويأتي مستشعر الكاميرا الرئيسي من إنتاج شركة سوني من نوع Sony IMX707، في حين أن الكاميرات الأخرى عبارة عن كاميرا فائقة الاتساع تبلغ 115 درجة وكاميرا مقربة 2x.

بالإضافة إلى كاميرا سيلفي مميزة بدقة 32 ميجا بيكسل تعمل مع تقنيات التعرف على الوجوه.

 

– الأداء

ويعمل هاتف Xiaomi 12 Pro بمعالج كوالكوم الأحدث Snapdragon 8 Gen 1، المطور بدقة تصنيع 4 نانو متر.

هاتف Xiaomi 12 Pro
هاتف Xiaomi 12 Pro

– التخزين

ويأتي هاتف Xiaomi 12 Pro مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعتي 8 و12 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعتي 128 و256 جيجا بايت.

 

– البطارية

ويتميز هاتف Xiaomi 12 Pro ببطارية بقوة 4600 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع السلكي بقوة 120 وات، عبر منفذ USB -C، وبقدرة 50 وات لاسلكيًا.

 

– السعر

ويتوفر الإصدار العالمي من هاتف Xiaomi 12 Pro مقابل سعر حوالى 999 دولارًا، والمثير للاهتمام أن هذه التكلفة الباهظة تضع هاتف Xiaomi  الجديد في نفس فئة أحدث أجهزة سامسونج؛ حيث يباع إصدار Galaxy S22+ 5G بسعر 970 دولارًا.

يذكر أن رغبة شركة Xiaomi الصينية في أن تكون العلامة التجارية الأولى يدعمها أنها لم تعد مدرجة في القائمة السوداء للولايات المتحدة.

والجدير بالذكر أن مبيعات شركة Xiaomi قد تجاوزت بالفعل مبيعات أبل لفترة وجيزة العام الماضي بعد قفزة بنسبة 83% في الشحنات. وتعد هذه هي المرة الأولى التي تقتحم فيها شركة Xiaomi الصينية المصنعة لكل شيء؛ بدءًا من أجهزة طهي الأرز إلى شاشات الألعاب، المنطقة الحصرية المكونة من المرتبتين الأولى والثانية، التي هيمنت عليها تاريخيًا شركة سامسونج الكورية الجنوبية بحصة 17% وأبل الأمريكية بحصة 14%، وفقًا لبيانات شركة الأبحاث. لكن أبل هي حاليًا أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم تليها شركات: سامسونج وXiaomi وOppo وVivo.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

Xiaomi تستعد لطرح هاتفها الجديد Xiaomi 12 Min

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.