مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سعر ومواصفات سيارة تويوتا سيينا 2021

37

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

أعلنت شركة تويوتا لصناعة السيارات اليابانية عن سيارة سيينا 2021 الجديدة خلال وقت سابق من هذا العام. وقد تميزت السيارة بتصميم عصري وتكنولوجيا أكثر تطورًا، بمولد طاقة هجين قياسي ودفع رباعي اختياري.

 

– سعر ومواصفات سيارة تويوتا سيينا 2021

 

– المحرك

تأتى السيارة بمنظومة هايبرد توفر إجمالى قوة حصانية تبلغ 246 حصانًا تحقق معدل استهلاك وقود يبلغ 7.1 لتر لكل 100 كيلو متر. وتتكون المنظومة من  محرك بنزين يحتوي على أربع اسطوانات، وتبلغ سعته اللترية 2500 سي سي بالإضافة إلى محركين كهربائيين وبطارية يتم شحنها تلقائيًا أثناء السير، وذلك من خلال أربعة أوضاع للقيادة.

أما بالنسبة لنظام الدفع فيمكن تحديده عند طلب السيارة، ويعمل هذا النظام من خلال تشغيل العجلات الخلفية بمحرك كهربائي.

 

– المواصفات الخارجية

سيارة تويوتا تندرا موديل 2022
سيارة تويوتا سيينا 2021

 وتنتقل سيارة سيينا 2021 لنفس منصة سيارات كامري وهاي يلاندر وأفالون وراف فور الجديدة بشكل جريء وقوي، مع شبك أمامي عملاق ومصابيح أمامية بزوايا حادة وخمس فئات بمزايا جمالية وتقنية مختلفة، مع تقديم جنوط 20 بوصة لأول مرة في تاريخ الموديل الممتد لـ 23 عامًا.

 

– المواصفات الداخلية

سيارة تويوتا سيينا 2021

تأتي سيارة تويوتا سيينا 2021 بالعديد من وسائل الرفاهية، وأولها الأبواب المنزلقة التي توفر سهولة في فتح الأبواب، وكذلك الدخول والخروج نتيجة مساحة الأبواب التي أصبحت أوسع، بالإضافة إلى مكيف رباعي المناطق، وثلاجة للمشروبات والأطعمة، ومرآة رؤية خلفية رقمية، وشاشة رأسية لمسية مقاس 10 بوصات، وكذلك 7 منافذ USB، وواى فاي، ونظام صوتي، ونظام ترفيه خلفي بدقة 1080، ونظام أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، ونظام للملاحة.

 

– مواصفات السلامة والأمان

تتضمن سيارة تويوتا سيينا 2021 العديد من الأنظمة؛ ومنها: نظام كشف المشاة، وتنبيه مغادرة الحارة، ومساعد تتبع المسار، وتوزيع قوة الفرامل ebd، والفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام التوقف الذكي، بالإضافة إلى أحزمة وعدد 10 وسائد هوائية ونظام التحكم المحسن في الثبات والتحكم في الجر وأحزمة الأمان وغيرها من وسائل الأمان التي تُعتبر من المسلمات في عالم السلامة والأمان.

 

– السعر

أخيرًا تصل سيارة تويوتا سيينا 2021 بسعر يبدأ من 34 ألف دولار وصولًا إلى 50 ألف دولار لطراز الدفع الرباعي البلاتيني الذي يتصدر النطاق.

 

المصدر:

2021 Toyota Sienna review: The ultimate sport utility vehicle

 

اقرأ أيضًا:

مواصفات ومزايا سيارة تويوتا تندرا موديل 2022

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.