مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سعر ومواصفات السيارة الكهربائية فولفو C4 موديل 2022

28

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أصبحت السيارات الكهربائية من أقوى الفئات التي تنظر إليها شركات صناعة السيارات؛ حيث تمثل هذه السيارات المستقبل؛ لذلك تسعى كل شركة لريادة هذه الفئة من خلال تطوير تقنيتها و التميز عن غيرها.

وتُعد شركة فولفو من ضمن هذه الشركات؛ إذ أعلنت عن سيارتها الرياضية الجديدة فولفو C4 موديل 2022 Recharge، والتي تعتبر نسخة كهربائية معدلة من سيارة فولفو XC40 التي تعمل بالبنزين.

إن سيارة فولفو C4 موديل 2022 هي ثاني سيارة كهربائية بالكامل تنتجها شركة فولفو ولكنها تأتي بتصميم رياضي أكثر.

– مواصفات سيارة فولفو C4 موديل 2022

 

– المحرك

تحتوي سيارة فولفو C4 موديل 2022 على محركين كهربائيين؛ الأول مثبت في الجهه الأمامية للسيارة والثاني في الجهة الخلفية منها، ويولّدان معًا قوة 402 حصان بنظام دفع رباعي للعجلات، ويصل مدى المسافة المقطوعة بشحنة واحدة إلى 420 كم، كما تدعم السيارة نظام شحن فائق السرعة؛ حيث يمكن شحنها حتى 80% في 40 دقيقة فقط، وتبلغ قدرتها على التسارع من وضع السكون حتى 100 كم/ساعة خلال زمن قدره 4.7 ثانية فقط.

 

– المواصفات الخارجية

سيارة فولفو C4 موديل 2022

 

تأتي سيارة فولفو C4 موديل 2022 من الخارج بتصميم قوي للهيكل للخارجي مع سقف مائل وعتبات جانبية و أبواب أمامية وخلفية لها مظهر مقعر بزاوية، ومصدات ومصابيح جديدة قامت فولفو بتطويرها، وشبكة أمامية كبيرة الحجم بتصميم فخم يتوسطها شعار شركة فولفو، وسبويلر خلفي صغير مثبت على السيارة في الخلف يمنحها شكلًا رياضيًا.

 

– المواصفات الداخلية

 سيارة فولفو C4 موديل 2022
سيارة فولفو C4 موديل 2022

 

بالنسبة للمقصورة الداخلية فهي فاخرة وتحمل مظهرًا رياضيًا ولكن دون استخدام الجلد في المقصورة طبقًا لرؤية فولفو التي صرحت بأن السيارة ستكون خالية تمامًا من الجلد، كما تحتوي على شاشة عدادات رقمية وأبواب مضيئة وفتحة سقف بانورامية وشاشة ترفيهيه تعمل باللمس تدعم نظام “أندرويد أوتو” الذي يعمل مع جوجل للخرائط وخدمات جوجل.

 

– مواصفات الأمن والسلامة

تتوفر سيارة فولفو C4 موديل 2022 بمواصفات أمن وسلامة قياسية، مثل: نظام التوقف الآلي في حالات الطوارئ، ونظام تحذير عند مغادرة المسار، ونظام سرعة تكيفي ونظام قيادة ذاتية.

 

– السعر

أخيرًا تبلغ تكلفة سيارة فولفو C4 موديل 2022 نحو 55 ألف دولار.

 

المصدر:

2022 Volvo XC40 Recharge review: A great SUV made even better

 

اقرأ أيضًا:

إطلاق أول سيارة كهربائية باستثمار سعودي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.