“سامسونج” تتيح تخزين سجلات تطعيم “كوفيد-19” عبر Samsung Pay‎‎

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

كشفت شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية عن أنها سوف تسمح قريبًا للعملاء بتخزين سجل تطعيم “كوفيد-19” الخاص بهم بشكل رقمي على هواتفهم الذكية من طراز Galaxy، طالما أن لديهم إمكانية الوصول إلى خدمة Samsung Pay.

ولتفعيل الميزة الجديدة على Samsung Pay يتعين على المستخدمين أولًا تحميل تطبيق CommonHealth  من متجر Google Play، واتباع التعليمات للوصول إلى سجل لقاح “كوفيد-19” الخاص بهم، والتي تمت مشاركتها سواء من خلال الأنظمة الصحية أو مقدمي الرعاية الصحية والصيدليات، لكن ليس كل مقدمي الخدمات الصحية متصلين بهذا النظام.

وعند وصول المستخدم إلى بيانات اعتماد “كوفيد-19” الخاصة به داخل تطبيق CommonHealth يستطيع إضافتها إلى محفظة Samsung Pay وسيتوفر تصريح بطاقة التطعيم في الصفحة الرئيسية للتطبيق.

أما بالنسبة إلى المطاعم والمكاتب والمدارس والأماكن الأخرى التي تطلّب إثباتًا لأخذ التطعيم، فليس من الواضح ما إذا كانت ستقبل هذه البطاقة الإلكترونية.

ولا تزال خدمة Samsung Pay تأخذ حصة سوقية صغيرة جدًا في سوق مدفوعات الهواتف غير التلامسية. إذ تهيمن Apple Pay على مجمل هذا القطاع.

وقد دخلت شركة “سامسونج” في شراكة مع منظمة بيانات الرعاية الصحية غير الربحية The Commons Project لتقديم سجلات التطعيم لعملاء Samsung Pay.

يذكر أن شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية تطرح ميزة Samsung Pay الجديدة هذه لعدد صغير من الأجهزة لفترة تجريبية قصيرة. ومع ذلك تخطط الشركة لإحضار سجلات التطعيم لكل عميل من عملاء Samsung Pay قبل نهاية الأسبوع.

ولسوء الحظ تتوافر ميزة Samsung Pay في عدد محدود نسبيًا من الأسواق، ما يزيد قليلًا على 20 دولة على وجه الدقة؛ لذلك لن تكون سجلات التطعيم اليدوية في شكل رقمي متاحة للجميع في كل مكان.

الجدير بالذكر أن خدمة Samsung Pay تستمر بالنمو، وتوفير خدمات متطورة؛ ما يجعلها محفظة رقمية شاملة تتجاوز بطاقات الائتمان أو التوفير، كما يمكن للمستخدمين إضافة بطاقات العضوية، وبطاقات الهدايا، واستبدال القسائم.

وتعد خدمة الدفع بواسطة الهاتف المحمول Samsung Pay آمنة، وسهلة الاستخدام، ويمكن استخدامها للقيام بعمليات الشراء في كل مكان يقبل البطاقات تقريبًا.

 

المصدر:

Samsung Pay wallet now lets you store a digital version of a COVID-19 vaccination card

 

اقرأ أيضًا:

ابتكار نظام صحي لتعقيم الهواء والقضاء على “كورونا”

الرابط المختصر :
اترك رد