سامسونج تتوقف عن إنتاج الهواتف الذكية في الصين

أكدت شركة Samsung لوكالة رويترز، أنها أوقفت إنتاج هواتفها في الصين، وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تواصل فيه سامسونج الكفاح في سوق الهواتف الذكية الأولى عالميًا.


وقد لاحظنا من خلال التعمق في مبيعات الهواتف الذكية في الصين في شهر أغسطس، أن عملاقة الأجهزة الكورية كانت قد كافحت من أجل الحفاظ على حصتها في السوق في أرقام فردية منخفضة، ولم تكن هي الوحيدة التي تكافح، بالطبع؛ حيث بذلت Apple أيضًا جهداً شاقًا لكسر السوق الذي تهيمن عليه الأسماء المحلية، مثل Huawei و Vivo و Oppo و Xiaomi.


قد كانت المبيعات مدفوعة بمزيج من الأسعار، وقرارات الشراء الوطنية، في حالة شركة Huawei المحاصرة.


كانت Samsung قد قامت تدريجياً بإلغاء الإنتاج في البلاد خلال العام الماضي، مما أدى إلى تعليق العمليات في بعض المصانع، قبل التوقف تمامًا عن الإنتاج، وتقول الأخبار أن كلًا من Sony و Apple  ستقومان بخطوة مماثلة، بينما  تحافظان على إنتاجها في البلاد في الوقت الحالي.


وقد توجهت أنظار سامسونج في الآونة الأخيرة إلى بلدان أخرى، التي خفضت من تكاليف المنتجات الصينة مثل الهند وفيتنام.، وستسمر الشركة في بيع الهواتف في الصين، بالرغم من تطلعها إلى أماكن أخرى أرخص للتصنيع.


فكرة الموضوع من: Techcrunch: Samsung pulls the plug on Chinese smartphone production


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد