مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

رقاقات M1 من “أبل” يمكنها استعادة البيانات المشفرة المحذوفة

80

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

ثبت عادةً أن استعادة البيانات المفقودة أسهل قبل ظهور محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (SSDs)، والتي تعمل بشكل مختلف عن الأقراص الميكانيكية القديمة.

وعلى الرغم من أن فوائد SSD عادةً ما تتضمن أداءً أسرع وموثوقية محسّنة، فإن تحديد موقع أو استعادة الملفات المفقودة أو المحذوفة عن طريق الخطأ على محركات أقراص الحالة الصلبة أكثر صعوبة من محركات الأقراص التقليدية.

في الماضي عندما يتم حذف ملف أو دليل على قرص ثابت مغناطيسي تقليدي كان ذلك مجرد مؤشر إلى الملف أو الدليل (فكر في الأمر على أنه جدول المحتويات). غالبًا ما يُترك الملف أو الدليل الفعلي سليمًا على محرك الأقراص؛ لذلك تقوم أدوات استرداد الملفات بإجراء مسح شامل للقرص واسترداد المعلومات المتبقية. لكن محركات أقراص الحالة الثابتة -التي تستخدم وحدة تخزين فلاش وغالبًا ما تتميز بما يُعرف بقدرات TRIM لتحسين الأداء وإزالة الملفات المحذوفة تلقائيًا- تعقد عملية استعادة البيانات.

وبالتالي فإن جهود التعافي أكثر صعوبة. لحل هذه المشكلة تتميز رقاقات M1 الجديدة من شركة “أبل” بالأداء والتحسينات الأمنية وتشفير البيانات أثناء إنشاء الملفات، وتتضاعف تحديات استعادة البيانات المفقودة من محركات أقراص الحالة الصلبة التي تعمل بنظام M1 بسرعة وأكثر تعقيدًا مما كان عليه الحال سابقًا باستخدام أجهزة Mac التي تعمل بنظام Intel.

إذا لم يكن لديك الوقت أو الخبرة أو الأدوات المساعدة، فإن DriveSavers Data Recovery يستعيد المعلومات بنجاح من محركات أقراص Mac SSD التي تعمل بنظام M1. طالما أنك تمتلك بيانات اعتماد التشفير الأصلية، فقد تنقذ الشركة المعلومات التي كنت تخشى أن تفقدها أنت أو شركتك في السابق.

وينسب “مايك كوب”؛ مدير الهندسة في الشركة، الفضل إلى سنوات خبرة شركة “DriverSavers” في استعادة البيانات المشفرة لمساعدتها في تعلم إنقاذ هذه المعلومات بشكل فعال.

وقال “كوب”؛ في رسالة بالبريد الإلكتروني: “استعادة البيانات التقليدية، التي كانت تدور في محركات الأقراص الصلبة بدون تشفير، ستسمح للفنيين لدينا باستخراج البيانات الأولية دون حواجز أمنية لتعقيد عملية الاسترداد”.

وأضاف “كوب”: “مع آيفون ومعالج ARM إلى T2 والآن وحدات المعالجة المركزية التي تدعم M1، يتم تشفير تخزين البيانات بالكامل وحمايته من استخراج البيانات البسيط. باستخدام تجربة آيفون الخاصة بنا لاستعادة البيانات من أجهزة آيفون الأولى في عام 2007 إلى جانب أداء عدد لا يحصى من SSD وعمليات استرداد SSD المضمنة منذ ظهورها. يطور مهندسو DriveSavers باستمرار تقنيات لاستعادة البيانات من الأجهزة التالفة عن طريق إنشاء حلول مخصصة للوصول إلى الأجهزة الفاشلة”.

لذلك؛ إذا كانت شركتك تفتقر إلى متخصص في استعادة البيانات فمن المحتمل أن يكون طلب المساعدة من طرف ثالث قادر هو الخيار الأكثر كفاءة، مع توفير الحماية أيضًا ضد الانتقادات المحتملة التي قد تتعرض لها أنت أو الأدوات التي استخدمتها لا تمتلك الخبرة والقدرة المطلوبة.

اقرأ أيضًا:

Apple M1.. أول معالج لأجهزة Mac من صنع “أبل”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.