مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

رغم الشائعات.. “سيارة أبل” قد تتأخر حتى عام 2028

صنعت شركة “أبل” جميع المنتجات التكنولوجيا الحديثة، ولكن لا يزال هناك شيء واحد طالما ترددت شائعات عن العمل عليه.

وفي الآونة الأخيرة عادت الشائعات حول “سيارة أبل” التي ستصنعها بنفسها إلى الظهور مرة أخرى، حتى إن بعض هذه الشائعات أعلنت عن موعد إطلاق السيارة الغامضة في عام 2021.

ومع ذلك، يحذر المحلل الشهير “Ming-chi Kuo” من مثل هذا الكلام غير الموثوق به الذي يهدف إلى زيادة حجم الأسهم، قائلًا إن أي إطلاق لسيارة أبل من المحتمل أن يتم في وقت ما بين 2025 و2027 على أقرب تقدير.

ويعتقد  “Ming-chi Kuo” أن تقدير طرح السيارة بالأسواق سابق لأوانه؛ حيث يتوقف خطه الزمني من 2025 إلى 2028 على عاملين؛ العامل الأول: عدم وجود أي مواصفات أو موردين فعليين لهذه السيارة. والثاني: أن “أبل” نادرًا ما تطلق شيئًا كبيرًا، خاصةً باهظ الثمن مثل السيارة، دون أن تتمتع ببعض المزايا التنافسية في السوق.

وهو يعتقد أيضًا أن “أبل” ستعتمد على البرامج بدلًا من الأجهزة، لا سيما الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

ومن المؤكد أن الشركة لا يزال أمامها طريق طويل لتقطعه في تطوير هذه العناصر، وعام 2021 ما زال مبكرًا للغاية حتى لبدء الحديث عن الإطلاق.

وأخيرًا، تزعم بعض الشائعات أن “أبل” سنتتج بطارية خاصة بها، ستكون أحادية الخلية، على عكس تلك المستخدمة في معظم المركبات الكهربائية، والتي ستعد بكثافة أكبر.

وستضع “أبل” أيضًا تجربتها مع أجهزة الاستشعار الأخرى، خاصةً LIDAR، في تجهيز سيارتها الكهربائية المستقبلية من “أبل” بالعيون والأذنين التي ستغذي البيانات إلى أي نظام ذكاء اصطناعي سيكون قادرًا على التوصل إليه.

 

اقرأ أيضًا:

حزام ذكي يُحوّل ساعة أبل إلى جهاز تعقب للياقة البدنية

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.