مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

رئيس قسم التصميم بمجموعة “FCA” يكشف تفاصيل طراز “جراند شيروكي” الجديد

0 117

صرح “رالف جيلز”؛ رئيس قسم التصميم بمجموعة FCA العالمية لصناعة السيارات، بأن المجموعة بصدد إجراء تعديلات على النموذج الحالي للطراز “جراند شيروكي” الذي لم يتم إجراء أي تعديلات عليه منذ عام 2011 حتى الآن.

وتابع مسئولو كبرى شركات السيارات والشاحنات بشغف التصريحات التي أدلى بها “جيلز” مؤخرًا خلال البث المباشر الذي أجراه على Facebook Live، والتي أخبر فيها الجمهور أن طراز “جراند شيروكي” الحالي “يمضي قدمًا”، إلا أن مجموعة FCA على وشك استبداله في وقت لاحق خلال العام الجاري.

وأكد “جيلز” _قبل انتهاء الفيديو_ أن الجمهور سيرى جيلًا جديدًا من سيارات الدفع الرباعي قبل نهاية هذا العام.

وأعرب عن مدى فخره وإعجابه بطراز “جراند شيروكي” الحالي الذي حقق نجاحًا هائلًا للعلامة التجارية “جيب”، وساعد بسهولة في جعل قسم “جيب” أيقونة وجوهرة مجموعة FCA، مشيرًا إلى أنه يعد واحدًا من أفضل سيارات الدفع الرباعي التي لم يختلف عليها أحد، خاصة الإصدار Trackhawk الذي يمتلك موتورًا بقوة 707 أحصنة.

ورغم أن مجموعة FCA العالمية سبق وسربت بعض التفاصيل البسيطة حول الجيل القادم لطراز “جراند شيروكي” على مدار العامين الماضيين؛ حيث كانت المجموعة أعلنت في مثل هذا التوقيت من العام الماضي عن خططها لإعادة تجميع المحرك Mack Avenue في “ديترويت” (Detroit) بتكلفة 1.6 مليار دولار، إلا أنها لم تكشف قط عن أي تفاصيل فنية دقيقة تقريبًا.

وكان “مايك مانلي”؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة FCA، قال، في العام الماضي، “إن المجموعة ستنتج أربعة سيارات جيب هجينة على الأقل تعمل بالكهرباء، كما أنها تعتزم الاستثمار من خلال إنتاج هذه النوعية من المحركات بصورة كبيرة، فضلًا عن احتمالية إنتاجها نسخًا ذات مكونات مختلطة من طراز جراند شيروكي”.

جدير بالذكر، أن مجموعة FCA صرحت بأن إنتاج الطراز الجديد من “جراند شيروكي” سيبدأ في النصف الأول من عام 2021 في مصنع “جيفرسون نورث”، إلا أن المجموعة لم تفسر حتى الآن لماذا ستقوم بالإنتاج في محطتين منفصلتين؟

وأخيرًا، واستنادًا إلى التصريحات التي سبق وأدلى بها “سيرجيو ماركيوني”؛ الرئيس التنفيذي الراحل لمجموعة FCA، لهيئة السيارات في عام 2018 عن تعديل المجموعة للنظام الأساسي لطراز “جراند شيروكي” لاستيعاب أبعاد السيارة، فمن المتوقع مشاركة الطراز الجديد من “جراند شيروكي” لمنصة “ألفا روميو”، خاصة فيما يتعلق بهندسة Giorgio والتي تدعم السيارة Stelvio SUV، وكذلك السيارة Giulia السيدان.


المصدر: Cnet: Next Jeep Grand Cherokee due this year, FCA design chief says


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات التالية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.